أسواق / إقتصاد / المصرى اليوم

«الاتصالات»: العبور والتجمع أبرز المناطق معاناة من جميع الشبكات خلال أكتوبر

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أصدر جهاز تنظيم الاتصالات تقرير جودة خدمات الاتصالات في مصر، خلال أكتوبر الماضي لما يقرب من 23 ألف كيلو متر من المناطق المأهولة بالسكان ومقسمة لما يقرب من 81 مدينة وحيّ، على المكالمات الصوتية وخدمات نقل البيانات عبر المحمول.

وقال الجهاز في التقرير الصادر، الإثنين، إنه تم قياس جودة الخدمة بالنسبة لشركة فودافون في 81 مدينة وحيّ، وبلغ عدد المدن والأحياء التي لاتزال تعاني من مشكلات فشل الاتصال الصوتي في 17 مدينة وحى، وفق تقرير الجهاز، مشيرة إلى أن من أهم تلك المدن والأحياء العبور والسلام وشبرا الخيمة ومناطق في شرق الإسكندرية، وشهدت 6 مدن وأحياء انقطاع المكالمات الصوتية في القاهرة، منها مدينتي والعبور، ومناطق في شرق الإسكندرية، بينما شملت جودة المكالمات 12 مدينة وحي، أهمها في مناطق غرب الإسكندرية.

وبالنسبة لشركة اتصالات مصر، تم قياس 81 مدينة وحي، وبلغ عدد المدن والأحياء المتأثرة التي لا تزال تعانى من فشل الاتصال 21 مدينة وحي، وأهم المتأثرين، في القاهرة كلا من مدينتي والعبور ومدينة نصر والمرج والعباسية والمنيل وحلوان والمقطم وفى الجيزة الشيخ زايد.

ومن حيث انقطاع المكالمات عدد 4 مدن وأحياء، أهمها المرج، بينما شملت جودة المكالمات، 12 مدينة وحي أهمها مدينتي والعبور.

وأوضح التقرير أنه تم قياس 81 مدينة وحي بالنسبة لشركة «أورانج» منها 39 مدينة لا تزال تعاني من فشل الاتصال. ومن أهمها في القاهرة هليوبوليس وشبرا وحلوان وفى الجيزة إمبابة، ومناطق شرق وغرب الإسكندرية، ومن حيث جودة المكالمات، هناك عدد 23 مدينة وحي أهمها في القاهرة عين شمس والمقطم وشرق الإسكندرية.

وبالنسبة لشركة «WE»، تم قياس 81 مدينة منها 32 مدينة وحي لا تزال تعانى من فشل الاتصال أهمها في القاهرة كلا من مدينتي والعبور والتجمع ومدينة نصر والمرج والعباسية والزمالك وحلوان والمعادي والمقطم وفى الجيزة الشيخ زايد وفيصل والهرم وإمبابة والمهندسين وشرق الإسكندرية.

ومن حيث انقطاع المكالمات هناك عدد 5 مدن وحي أهمها في القاهرة العبور وشبرا الخيمة، ومن حيث جودة الخدمات، هناك 64 مدينة، في القاهرة أهمها مدينتي والعبور والرحاب والمرج والمعادي وفى الجيزة السادس من أكتوبر والشيخ زايد وفيصل والهرم وإمبابة والمهندسين وشرق وغرب الإسكندرية ومرسي مطروح والساحل الشمالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا