الارشيف / أسواق / إقتصاد / المصرى اليوم

مصادر: الإمارات والكويت قد تجددان ودائعهما لمصر

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

توقعت مصادر مصرفية أن تحذو الإمارات والكويت حذو السعودية في تجديد الودائع المصرية. وقالت: «إن الودائع الإماراتية تصل لـ5 ودائع، بقيمة 6 مليارات دولار مستحقة السداد حتى نهاية 2023، وتصل الودائع الكويتية لـ 4 مليارات دولار تسدد على أقساط حتى منتصف 2020».

كان البنك المركزى والصندوق السعودى للتنمية قد وقعا، أمس الأول، اتفاقيات تجديد الودائع السعودية على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولى بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وحصل «المركزى» على 5 ودائع من السعودية بقيمة إجمالية 8 مليارات دولار خلال الفترة من مايو 2012 حتى منتصف 2017 لدعم الاقتصاد. وقال مسؤول حكومى إن الحكومة لم تتلق طلبًا سعوديًّا بسداد عاجل لودائعها لدى القاهرة، وإن رئيس الوزراء لم يصدر خطابًا للوزارة والجهات المختصة بالإسراع في تدبير الودائع لسدادها بشكل عاجل كما تردد مؤخرا قبل التجديد. وقلل مصدر من وطأة ارتفاع الدين الخارجى لمصر ووصفه بـ«غير المقلق»، قائلا: «لا يزال في الحدود الآمنة».

كان الدين الخارجي ارتفع لـ108.7 مليار دولار في الربع الأخير من العام المالى الجارى بارتفاع 17.3%، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، بعدما وصل لـ92.6 مليار دولار في يونيو 2018. وارتفع الدين الخارجى بنحو 2.3% على أساس ربع سنوى من 106.2 مليار دولار في 31 مارس الماضي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا