الارشيف / أسواق / إقتصاد / المصرى اليوم

وزير المالية: سنرى مصر دولة مختلفة بعد عامين من الآن

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الحكومة فخورة بتقديم هذا الإنجاز في الأداء الاقتصادي، قائلا: «رغم ما يحلم به المواطن من الشعور بالنمو، ولكن نحن وقفنا الانهيار والمرض وعملية التعافي ستأتي».

وأوضح «معيط»، في مؤتمر صحفي مشترك برئاسة الوزراء للإعلان عن الأداء الاقتصادي، اليوم الأربعاء، أن هناك غاز وكهرباء وسلع متوفرة حتى لو بأسعار أثر عليها الإصلاح ولكنها متوفرة، فضلا عن الأمن وقدرة الدولة على مواجهة فيروس سي والتأمين الصحي وإصلاح التعليم وخدمات الطرق، لافتا إلى أنه بعد عامين من الآن سنرى مصر دولة مختلفة، وذلك لتقليل الدين من ٩٠.٥٪ لينزل إلى ٨٤٪، وتوجيه الأموال لخلق فرص العمل وتحسين المعيشة بدلا من توجيهها لخدمة الدين.

وأكد أن الرئيس السيسي يدعم بشكل جيد ويتابع بشكل يومي، وبالتالي نحن أكثر ثقة بعد تقرير مجلة «إيكونوميست» الذي وضع مصر في المركز الثالث اقتصاديا بعد الصين والهند، مشيرا إلى أن مصر ستكون في ٢٠٣٠ من أفضل ٩ دول اقتصاديا في العالم.

وقال« معيط»: إن «التشابكات المالية سبقتها دراسات إكتوارية لمدة ٤ سنوات وتقارير دولية واجتماعات مع منظمة العمل الدولية»، وأضاف: «سنمنح المعاشات تريليون و١١١ مليار جنيه خلال ٥ سنوات، لتصل بعد ٥٠ سنة إلى ٤٥ تريليون جنيه، وهو حل جذري للمعاشات التي استمرت لعقود، والموازنات ملتزمة بتوفير ذلك».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا