الارشيف / أسواق / إقتصاد / المصرى اليوم

تعاون بين «فكرتك شركتك» وجامعة سينجولاريتي في مسابقة التحدي العالمي للشركات الناشئة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلنت مبادرة «فكرتك شركتك» لريادة الاعمال، التي أسستها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، عن التعاون بين المبادرة وجامعة سينجولاريتي في مسابقة «التحدي العالمي للشركات الناشئة»، وذلك من خلال مشاركة شركتين ناشئتين من «فكرتك شركتك»، وشركتين التابعتين لها من خلال مسرعة الأعمال فلك، هما «ستارت ابس» و«EFGEV Fintech».

واتخذت مسابقة «التحدي العالمي» مصر مركزًا إقليميًا لها لما توليه الحكومة المصرية من مبادرات طموحة لتحفيز وتمكين الشباب المصري على ريادة الأعمال والاعتماد على أنفسهم، وهو ما يتماشي مع استراتيجية جامعة سينجولاريتي، خاصة أن المصريون يتمتعون بعقول مستنيرة ولديهم العديد من المواهب والإمكانيات.

وتمثل هذه المسابقة خطوة رئيسية نحو تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي في مصر وخلق بيئة خصبة حاضنة للشركات الناشئة والأفكار الإبداعية.

وأوضح المهندس حيدر غالب، سفير جامعة سينجولاريتي في مصر، أن المسابقة تستهدف توضيح مدى قدرة التقنيات على تحويل مسار المستقبل، وإحداث تأثيرات إيجابية واسعة النطاق، وتشجيع القادة على حل المشاكل، وظهور جيل جديد قادر على استخدام التقنيات الحديثة في استخدام البدائل التكنولوجية لمواجهة المعوقات التي تواجه المجتمع.

ووصل عدد المتقدمين إلي المسابقة إلى 220 مشارك من دول المنطقة، منها لبنان، تونس، الجزائر، المغرب، وجاءت مصر في المقدمة بإجمالى 55% من عدد المشاركين وجاءت هذه النسبة انعكاساً لمعدل النمو السريع للشركات الناشئة في مصر، حيث وصل إلى 7% خلال عام 2018، وتمثل هذه النسبة 22% من إجمالي الاستثمارات في الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الجدير بالذكر أن جامعة سينجولاريتي يقع المقر الرئيسي لها بوكالة NASA في Silicon Valley بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وتم تأسيسها في ٢٠٠٨ من قبل المبدعان راي كورزويل وبيتر ديامانديس وذلك بتمويل من كيانات ومؤسسات عالمية مثل جوجل، وديلويت، واليونيسف. وكانت جامعة سينجولاريتي قد أقامت العديد من المسابقات المشابهة حول العالم وذلك منذ عام ٢٠١٠، وحتى الآن، حيث تم تنظيم ١٣٠ مسابقة في ٤٧ دولة، وخرج من تلك المسابقات ١٨٥ فائز.

وتتكون لجنة التحكيم من ممثلين من جامعة سينجولاريتى وتشالينج جروب، بالإضافة لممثلين من مجتمع الأعمال، وريادة الأعمال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا