أسواق / إقتصاد / المصرى اليوم

«التموين» تتسلم 53 ألف طن قمح من المزارعين

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة استلمت حتى الأمس 53 ألف طن قمح من المزارعين في موسم توريد القمح، متوقعا وصول الكميات الموردة اليوم إلى مالا يقل عن 80 ألف طن.

وقال الوزير، في تصريحات اليوم الأربعاء: إن «الموسم هذا العام أفضل بكثير عن العام الماضي، وأن ذلك يرجع إلى وجود طقس شتوي مناسب أفضل من العام الماضي، حيث استمر فصل الشتاء حتى آخر مارس، وبالتالي حجم القمح أخذ فرصة كبيرة حتى يكبر».

وأشار الوزير إلى أن العام الماضي تسلمت الوزارة حوالي 3.3 مليون طن، مؤكدا أن الوزارة تستهدف هذا العام وصول كميات القمح الموردة إلى 3.7 مليون طن، وأن هذا سيؤدي إلى الاكتفاء الذاتي للقمح.

وأكد الوزير أن سداد مستحقات المزارعين يتم خلال 48 ساعة، مضيفا أنه لم يكن أحد يتوقع وصول سعر أردب القمح إلى 685 جنيها للطن، وأن العام الماضي كان أعلى سعر 675 جنيها.

وأشار «المصيلحي» إلى أن سعر أردب القمح كان من المفترض أن يصل إلى 650 كحد أقصى، ولكن بسب الإرادة السياسية والرغبة في دعم الفلاح المصري وبسبب جودة القمح هذا العام وسعره العالمي، فلذلك وصل التوريد إلى 685 جنيها للأردب، وأضاف أن «الوزارة رصدت 14 مليار جنيه كمخصصات للفلاحين، ومن الممكن أن تزيد».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا