الارشيف / الخليج العربي / الحدث

46 إصابة بكورونا في الكويت.. آتية من إيران

آخر تحديث: الأحد 7 رجب 1441 هـ - 01 مارس 2020 KSA 12:06 - GMT 09:06
تارخ النشر: الأحد 7 رجب 1441 هـ - 01 مارس 2020 KSA 11:33 - GMT 08:33

المصدر: دبي - العربية.نت

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، الأحد، تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بما يرفع العدد الإجمالي لمن تم تشخيص إصابتهم بالمرض في البلاد إلى 46، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الكويتية.

وأوضحت مسؤولة في الوزارة خلال مؤتمر صحافي عقد اليوم أن أغلب الحالات، بما يشمل الحالة التي تم تسجيلها في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، هي لأشخاص سافروا إلى إيران أو تواصلوا مع أشخاص كانوا هناك.

يذكر أن الكويت كانت قد وضعت في وقت سابق كافة القادمين من إيران تحت الحجر الصحي، لاسيما بعد ارتفاع أعداد المصابين في إيران.

كما أعلن مركز التواصل الحكومي الكويتي على تويتر، الأربعاء الماضي، عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء الاستثنائي، تعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات والكليات الحكومية والخاصة، وذلك اعتباراً من 1 مارس 2020 ولمدة أسبوعين ويشمل الطلبة والهيئة التدريسية.

وفي 22 فبراير، أوقفت الكويت جميع الرحلات المغادرة والقادمة من إيران بناء على تعليمات وزارة الصحة، وذلك بعد ظهور حالات إصابة في مدينة قم الإيرانية.

من جهتها، أوصت منظمة الصحة العالمية برفع مستوى التدابير والإجراءات الاحترازية لاحتواء فيروس كورونا. وثمّن وفد المنظمة، خلال زيارة له إلى الكويت، الإجراءات الخليجية بشكل عام في المطارات رغم كثرة المسافرين.

كما أشاد بتطبيق الكويت للمعايير الدولية في مواجهة الفيروس المستجد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا