الارشيف / الخليج العربي / الشرق الاوسط

الإمارات تجلي طلاباً سودانيين من يوهان

الإمارات تجلي طلاباً سودانيين من يوهان

الأحد - 7 رجب 1441 هـ - 01 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15069]

الخرطوم: أحمد يونس

ينتظر إجلاء عشرات الطلاب السودانيين من مدينة يوهان الصينية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، الثلاثاء المقبل، وأن يتم حجزهم في مدينة أبوظبي، وتوفير العزل الصحي لهم طوال فترة حضانة فيروس كورونا المستجد، مع توفير شروط العزل الطبي الآمنة لهم.
وبادرت دولة الإمارات بإجلاء السودانيين، ونقلهم من يوهان إلى أبوظبي، ضمن المساعدات التي تقدمها الدولة دعماً للحكومة الانتقالية التي تواجه ظروفاً اقتصادية صعبة. وحسب وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، فقد جاءت المبادرة من ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بتحمل مسؤولية إجلاء الطلاب السودانيين العالقين في بورة انتشار فيروس كورونا المستجد بمدينة يوهان الصينية، إثر تعثر جهود الحكومة الانتقالية السودانية لتوفير طائرة تقلهم إلى الخرطوم.
وكان من المقرر إجلاء الطلاب، الأحد، وفق ما حددته السفارة السودانية في بكين، في وقت سابق، بيد أن ظروف الطيران حالت دون التنفيذ في الوقت المحدد. وأبلغت السفارة السودانية في الصين رعاياها بأن العملية تأجلت ليوم الثلاثاء. وسيتم إجلاء الطلاب السودانيين، المقدر عددهم بحوالي 160 طالباً، ومعهم طلاب من جنسيات أخرى، لدولة الإمارات التي ستتكفل، إلى جانب الإجلاء، بالحجر الصحي لمدة 25 يوماً، وفقاً لتقديرات السلطات الصحية، وأن يتم نقل السودانيين إلى بلادهم بنهاية فترة الحجز الصحي.

الامارات العربية المتحدة السودان أخبار السودان أخبار الإمارات فيروس كورونا الجديد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا