الخليج العربي / الشرق الاوسط

التحقيق مع ثلاثة هددوا آخر بسلاح ناري في الرياض

  • 1/2
  • 2/2

التحقيق مع ثلاثة هددوا آخر بسلاح ناري في الرياض

أركبوه في صندوق سيارة خلفي

الجمعة - 4 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 01 نوفمبر 2019 مـ

1572637333221346100.jpeg?itok=MFYcsGZq

صورتان من الحادثة تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي

الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

باشرت النيابة العامة في السعودية اليوم (الجمعة)، التحقيق مع ثلاثة أشخاص أركبوا آخر في صندوق سيارة خلفي، وهددوه بسلاح ناري غرب الرياض.
وتعود تفاصيل الحادثة التي تم تداول صور ومقاطع فيديو لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى قيام عدد من الأشخاص بإركاب آخر بالقوة داخل الصندوق الخلفي لمركبة بيضاء، وتهديده بسلاح ناري من نوع رشاش بأحد شوارع حي لبن (غرب الرياض).
وذكر مصدر مسؤول في النيابة العامة أن «التحقيق شمل ثلاثة أشخاص مشاركين في الجريمة، وجرى إحالة المجني عليه للمستشفى للكشف عليه والإفادة عن وضعه الصحي بتقرير طبي مفصل».
وأضاف أنه «جرى أيضاً حجز السلاح والسيارة المستخدمة في الجريمة»، منوهاً بأن العمل جارٍ لاستكمال إجراءات القضية في ضوء نظام الإجراءات الجزائية.
وأكد المصدر أن قضايا إشهار السلاح الناري بقصد التهديد أو الاعتداء من القضايا الكبيرة الموجبة للتوقيف.
وأشاد النائب العام السعودي الشيخ سعود المعجب بجهود رجال الأمن في سرعة اتخاذ إجراءات الاستدلال الأولية، وضبط الجناة في وقت قياسي متلبسين بالجرم المشهود.
وأثنى على تعاون المبلغ عن الجريمة، مؤكداً أن «المواطن والمقيم هما رجل الأمن الأول»، ومشدداً على أن «النيابة العامة ستطالب بأقصى العقوبات بما يحفظ للمواطنين والمقيمين أمنهم وسكينتهم واطمئنانهم».
وكانت شرطة منطقة الرياض أعلنت في وقت سابق اليوم القبض على ثلاثة مواطنين في العقدين الثاني والثالث متورطين بالجريمة، وضبط المركبة المستخدمة فيها.
وأوضحت أنه «بمباشرة إجراءات الاستدلال الأولية بحقهم تبيّن أنهم على صلةٍ ببعضهم البعض، وكانوا بحالةٍ غير طبيعية، حيث جرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية كافة بحقهم».
وأكدت الشرطة حرص وزارة الداخلية على أمن الوطن والمواطن والمقيم، مشددة على أن الأجهزة الأمنية ستعمل على تنفيذ الأنظمة بكل قوة وحزم وصرامة بحق كل من يخالفها.

السعودية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا