الارشيف / الخليج العربي / الشرق الاوسط

الجبير بحث مع لودريان مستجدات أوضاع المنطقة

  • 1/2
  • 2/2

الجبير بحث مع لودريان مستجدات أوضاع المنطقة

وزير خارجية الامارات تبادل وجهات النظر مع نظيره الفرنسي حول ليبيا وسوريا واليمن

الأربعاء - 24 صفر 1441 هـ - 23 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14939]

1571766747139437800.jpg?itok=9PrBM8CM

الجبير لدى وصوله مقر وزارة الخارجية الفرنسية ولودريان في استقباله (واس)

باريس: «الشرق الأوسط»

بحث عادل الجبير وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، مع وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، أمس، في باريس، مستجدات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والدولي والجهود المبذولة لتحقيق الأمن والسلام العالميين.
كما زار الجبير، أمس، البرلمان الفرنسي، والتقى رئيسة لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الفرنسي ماريل دو سارنيز، حيث جرى استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى بحث مجالات التعاون بين البلدين الصديقين.
وفي ذات السياق، التقى جان إيف لودريان وزير خارجية فرنسا، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي الذي يزور باريس حالياً، وتم بحث مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط على الصعيدين الإقليمي والدولي وتبادُل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها ليبيا وسوريا واليمن، واستعرض اللقاء علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات ومنها الثقافية والتعليمية والسياسية والسياحية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية.
وأكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء، العلاقات الاستراتيجية المتميزة التي تجمع بين الإمارات وفرنسا والحرص المستمر على تعزيزها وتطويرها بما يعود بالخير على شعبي البلدين. من جانبه رحب جان إيف لودريان بزيارة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، مؤكداً على ما يجمع البلدين الصديقين من علاقات ثنائية متميزة وشراكة استراتيجية وحرص مستمر على تنميتها وتعزيزها في شتى المجالات.
كما بحث الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان مع مارييل دي سارنيز رئيسة لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الفرنسي، مسار العلاقات الثنائية المشتركة بين دولة الإمارات وفرنسا والسبل الكفيلة بتعزيز أوجه التعاون بين البلدين في العديد من المجالات خصوصاً المجال البرلماني، وتم تبادل وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة وبحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها ليبيا واليمن وسوريا. وأكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات على تعزيز العلاقات الثنائية مع فرنسا والتي تسير بخطوات ثابتة ونمو مطرد بما يناسب طموحات قيادتي البلدين وشعبيهما.

السعودية فرنسا السعودية فرنسا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا