الخليج العربي / الشرق الاوسط

محمد بن سلمان وآبي يبحثان «الرؤية السعودية ـ اليابانية 2030»

  • 1/2
  • 2/2

بحث الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، آفاق التعاون بين البلدين الصديقين وفق «الرؤية السعودية - اليابانية 2030»، خصوصاً في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية.

جرى ذلك خلال جلسة مباحثات عقدها الأمير محمد بن سلمان وآبي بمدينة أوساكا اليابانية بعد اختتام قمة «مجموعة العشرين». كما تناولت المباحثات المستجدات في المنطقة.

وأعرب رئيس الوزراء الياباني عن شكره لولي العهد السعودي على مشاركته في أعمال قمة أوساكا والمساهمة في إنجاحها، وأبدى استعداد حكومته للتعاون في سبيل إنجاح أعمال القمة المقبلة لـ«مجموعة العشرين» التي ستستضيفها السعودية عام 2020.

من جانبه؛ أعرب الأمير محمد بن سلمان عن شكره لآبي على حفاوة الاستقبال والترحيب، مؤكداً أن العلاقات بين السعودية واليابان تاريخية، ومشدداً على أن الجميع سعيد بما تحقق في السنوات القليلة الماضية من تقدم كبير في مجالات التعاون الثنائي بين البلدين. وثمّن ولي العهد السعودي لرئيس الوزراء الياباني إدارته الناجحة لقمة أوساكا، وقال: «سنعمل معاً للتحضير لقمّة العشرين في 2020 في المملكة العربية السعودية».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا