الخليج العربي / صحف الامارات / اخبار 24

مقتل 5 عراقيين في موجة عنف ضد المتظاهرين

كشف عضو مجلس المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق علي البياتي، اليوم الجمعة، أن 4 متظاهرين قتلوا وأصيب 300 آخرين في موجة عنف جديدة طالت المتظاهرين في العراق، فيما ذكر شهود عيان أن متظاهراً قتل اليوم الجمعة بقنبلة صوتية في ساحة التحرير في بغداد. وقال البياتي إن "الاحصائية المتوفرة لدينا ليوم الخميس هي مقتل 4 متظاهرين وإصابة 309 آخرين بجروح".

وأضاف أن "أحد المفارز الطبية التطوعية المنتشرة في ساحة التحرير أكدت أنها تستقبل من 5 إلى 20 حالة حرق يومياً في الجلد بالإضافة إلى حالات شلل مؤقتة لدى المتظاهرين نتيجة تعرضهم إلى الغاز المسيل للدموع".

وذكر شهود عيان أن متظاهراً قتل اليوم الجمعة، بعد أن اطلقت القوات العراقية قنبلة صوتية تجاه المتظاهرين في ساحة التحرير.

واحتشد مئات الألوف من المتظاهرين في مناطق متفرقة من العراق اليوم لليوم الثامن على التوالي لتأكيد مطالبهم في إسقاط الحكومة وحل البرلمان وتعديل بنود في الدستور العراقي.

ومنذ الليلة الماضية وحتى الآن توافد آلاف من المتظاهرين لينضموا إلى ساحات التظاهر والاعتصام في ساحة التحرير ببغداد وفي الساحات الأخرى في عدد من المحافظات في مشهد غير مسبوق في العراق حاملين فقط أعلام العراق ويهتفون بشعار واحد هو إسقاط الحكومة العراقية الحالية وحل البرلمان وتعديل فقرات في الدستور العراقي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا