الخليج العربي / صحف السعودية / الركوبة الاخبارية

سوار الأسرية بصوير تنفذ دورة ريادة الأعمال للنساء

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

فواز الرويلي – الجوف

نفّذت جمعية سوار للتنمية الأسرية بصوير ، بالشراكة المجتمعية مع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بصوير ، و مركز الحي المتعلم الأول بصوير ؛ دورة “ريادة الأعمال ” قدمتها على مدى يومين بمقر الجمعية بصوير ؛ الأستاذة حنان الرّيس -مشرفة أندية الأحياء بمنطقة الجوف و المدربة المعتمدة-.
بدأت المدربة الريس الدورة بتعريف المتدربات بمفهوم ريادة الأعمال و تحديد عوامل نمو ريادة الأعمال في السعودية ، و مناقشة فوائد ريادة الأعمال و خصائص رائد الأعمال . و تحدثت الريّس عن الفرق بين التاجر و رائد الأعمال ، و المفاهيم الخاطئة عن ريادة الأعمال و تصحيح هذه المفاهيم ، كما تمّ مناقشة تحويل الفكرة الإبداعية إلى مشروع وصولا إلى مرحلة التخطيط ، و مراحل بناء المشاريع من مرحلة التكوين وحتى التمكين .
و في اليوم الثاني قامت المدربة بالتطبيق العملي لنماذج دراسة الجدوى التي تحوي المقدمة والفكرة والرؤية والرسالة والميزانية المالية والملخص الإداري والقيم ، كما قامت باستعراض لعددٍ من المؤسسات الخيرية والتنموية دون استثناء في المملكة العربية السعودية والتي تقدم قروض بدون فوائد لرائدات الأعمال ، و ناقشت مجموعة من الأخطاء التي قد تعيق العمل و ربما تؤدي به إلى الفشل ، كما قامت المتدربات بتقديم دراسات بيّنت مدى ثقافتهن و وعيهن ودراستهن الشاملة حول المشاريع التي تهم منطقة الجوف .
و في ختام الدورة قدمت المدربة حنان الريس شكرها و تقديرها لمديرة المركز الأستاذة عنيّد الرويلي على حسن الضيافة و حفاوة الاستقبال و التعاون المثمر ، و الشكر موصول للأستاذ هاني الحمادي مدير لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بصوير ، وثمّنت الريس للمتدربات تقديم عددٍ من النماذج و التصاميم الإبداعية مقدمة لهن الشكر و العرفان على حضورهن و تفاعلهن .

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا