الخليج العربي / صحف السعودية / عناوين

ديربي مدريد.. صراع المتصدر والجريح

منذ 11 دقيقة ,1 فبراير 2020 رياضة

حجم الخط |

تتجه الأنظار عند السادسة مساءً السبت (الأول من فبراير 2020م)، بتوقيت مكة المكرمة، صوب ملعب «سانتياجو برنابيو» لمشاهدة القمة الكروية التي تجمع المتصدر (ريال مدريد)، وضيفه الجريح (أتلتيكو مدريد)، ضمن الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني، ومن المتوقع أن تحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة من المدرجات وشاشات التلفاز.

وأنهى النادي (الملكي)، صاحب المركز الأول (46 نقطة)، كافة الاستعدادات لـ(الديربي) وأعلن مدرب الفريق زين الدين زيدان، عن قائمته الرسمية التي ستخوض المباراة، بمشاركة إدين هازارد وجاريث بيل، رُغم أن المدرب الفرنسي، فضل عدم الدفع بهما في القمة الكروية خوفاً من تعرضهما لانتكاسة عضلية جديدة.

وشارك في تدريبات ريال مدريد، (الجمعة)، جميع لاعبي الفريق الأول باستثناء ماركو أسينسيو وماريانو دياز بسبب الإصابة، فيما حدد زيدان قائمة تتكون من 18 لاعباً بتواجد الكولومبي خاميس رودريجيز.

قائمة ريال مدريد:

حراسة المرمى: كورتوا، أريولا، ألتوبي.

خط الدفاع: داني كارفاخال، ميليتاو، راموس، فاران، مارسيلو، ميندي.

خط الوسط: كروس، مودريتش، كاسيميرو، فالفيردي، خاميس، إيسكو.

خط الهجوم: كريم بنزيما، لوكاس فاسكيز، يوفيتش، فينيسيوس جونيور.

وبالمقابل، يعيش أتلتيكو مدريد، فترة صعبة مؤخرًا، بعد خسارة لقب السوبر المحلي، والإقصاء من كأس ملك إسبانيا على يد كولتورال ديبورتيفا ليونيسا من دوري الدرجة الثانية، بالإضافة إلى نتائجه السيئة في الليجا، حيث خسر من إيبار وتعادل مع ليجانيس.

ولأن المصائب لا تأتي فرادى، فبعد الإصابة التي تعرض لها دييجو كوستا منذ أسابيع، لحقت لعنة الإصابة بالشاب جواو فيليكس قبل الديربي، ليتأكد غيابه مما يزيد مسؤولية الهجوم على موراتا.

ويُعاني الروخي بلانكوس على المستوى الهجومي، إذ سجل الفريق هدفًا وحيدًا في آخر 4 مباريات، وجاء في المباراة التي خسرها ضد كولتورال ديبورتيفا ليونيسا بدور الـ 32 لكأس الملك.

ولم يُسجل موراتا أي هدف في الليجا منذ بداية العام الجديد، حيث كان آخر هدف له، في شباك ريال بيتيس في ديسمبر/كانون أول الماضي.

ويأمل موراتا في مواجهة الديربي، تكرار سيناريو البيانكونيري وكسر نحسه في الديربي وتحقيق الانتصار لإنقاذ الروخي بلانكوس من دوامة النتائج السلبية.

قائمة أتلتيكو مدريد:

حراسة المرمى: أوبلاك

خط الدفاع: ارياس، سافيتش، فيليبي، لودي.

خط الوسط: كوريا، هيريرا، توماس، ساؤول.

خط الهجوم: موراتا، فيليكس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا