الخليج العربي / صحف السعودية / صحيفة المواطن

حساب المواطن يستبق الدعم بتوضيح مهم

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

المواطن - الرياض

قبل أيام من إيداع الدعم للمستحقين في دفعة يناير الحالي، أعاد حساب المواطن التذكير بقواعد الاستحقاق ومعايير صرف الدعم لمن انطبقت عليهم شروط الأهلية.

وقالت خدمة المستفيدين في حساب المواطن ردًّا على استفسار بهذا الشأن: يتم توجيه الدعم للمستفيد الرئيسي (رب الأسرة) حيث يصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق، والتي تأخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم.

وأضاف حساب المواطن أنه في حال كان العمر من 18- 24 عامًا وتم التسجيل كمستقل يصرف الدعم بناء على مجموع دخل الفرد.

وفي سياق ذي صلة قالت خدمة المستفيدين ردًّا على استفسار حول نتائج الاعتراضات: إنه في حال تم تقديم اعتراض على عدم الأهلية الرجاء الانتظار سيتم الرد على الاعتراض المقدم في أقرب وقت ممكن، لافتًا إلى أنه يمكن معرفة حالة الاعتراض عن طريق الدخول إلى الحساب ثم دراسة الأهلية ثم الانتقال إلى اعتراضات الأهلية السابقة.

ومن المقرر أن يتم إيداع الدفعة الـ26 من دعم حساب المواطن يوم الخميس المقبل، فيما تتواصل عمليات التسجيل للدفعة الـ27 استحقاق شهر فبراير المقبل.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

تابعنا على 953b515305.jpg تواصل معنا علىb4cae7cfb4.jpg
a3e23be553.jpg

شارك الخبر

ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا