الخليج العربي / صحف السعودية / عكاظ

الجوهر يتلقى عودا نادرا في «ليلة عباديات»

في ليلة استثنائية ضمن حفلات موسم الرياض، أبدع أخطبوط العود الفنان عبادي الجوهر في ليلة تكريمه «ليلة عباديات» بتقديم نخبة من أروع أغانيه التي رددها معه عشاق فنه وجمهور الرياض، أمس (الجمعة)، على مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد الرياض، فيما تلقى من الهيئة العامة للترفيه عوداً من الخشب النادر على مستوى العالم والذهب الخالص عيار 21، من تصميم إليا خوري، وماركة فارو ترونز.

وشهد الحفل قبل انطلاقته عرض مقطوعات موسيقية لعدد من الأغاني العبادية، وعند صعوده على المسرح استقبله الجمهور بطريقة خاصة باعتباره أخطبوط العود.

فيما أكد رئيس هيئة الترفيه المستشار تركي آل الشيخ، في مداخلة هاتفية، أن عبادي حبيب القلب، وهو الأفضل على مستوى العالم العربي، وطلب منه غناء «مالت على يدها».

واستهل الجوهر ليلته بأغنية «عطشان»، تلاها بـ«معاد هو بجاي». وغيرهما، فيما شاركت الفنانة السورية أصالة نصري الحفلة بأغنية «قد الحروف» من كلمات الشاعر الأمير عبدالرحمن بن مساعد وألحان عبادي، كما شدت بأغنيته «عيونك آخر آمالي».

كما شارك الفنان رابح صقر بأغنية جديدة من كلمات آل الشيخ وألحان الفنان عبادي، وقدم أغنية قديمة بعنوان «من عذابي»، من روائع الأخطبوط، علاوة على مشاركة عدد من أساتذة العزف بمقاطع موسيقية لعبادي، بينهم أحمد فتحي وممدوح الجبالي ويوسف عباس وإسلام القصبجي وحمد بروسلي.

كما شهدت الحفلة عرض فيلم وثائقي عن عبادي، وعلى هامشها أقيم معرض لعدد من آلات العود الخاصة به، واختتمت بعدد من أغاني الجوهر، بينها «المزهرية» و«العام الجديد» و«مختفي» أغنية جديدة أول مرة يغنيها، وأغنية «مالت» التي طلبها آل الشيخ.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا