الخليج العربي / صحف السعودية / تواصل

«صحة المدينة» توضح سبب انقطاع المياه بمستشفى الملك فهد لأكثر من 3 ساعات 

تواصل – فريق التحرير:

أصدرت مديرية الشؤون الصحية بالمدينة المنورة، بيانا ردت فيه على ما نشر في مقطع فيديو بشأن انقطاع المياه بمستشفى الملك فهد ورفض مساعدة مريض بعد وقوعه في دورة المياه والانتظار لفترة طويلة بانتظار التشخيص.

وأشارت صحة المدينة إلى أن انقطاع الماء بسبب انكسار في خط المياه الرئيسي وامتد لثلاث ساعات قبل إعادة التشغيل، وتم إسعاف المريض بعد سقوطه.

وأوضحت الصحة أنه إشارة إلى ما تم تداوله في بعض المواقع الإلكترونية عن انقطاع المياه بمستشفى الملك فهد العام، فقد صرح المتحدث الإعلامي بصحة منطقة المدينة المنورة بأنه عند تمام الساعة 21:45 مساء يوم الاثنين، الموافق 4 جمادى الأولى 1441، حصل انكسار في خط المياه الرئيس وكإجراء احترازي في مثل هذه الحالات فقد تم إغلاق المياه عن مبنى المستشفى واتخاذ الإجراءات اللازمة للتنويه وجرى إصلاح الخلل خلال مدة لم تتجاوز 3 ساعات وإعادة المياه للمبنى.

وأما فيما يتعلق بسقوط المريض شفاه الله فقد كان حادث عرضيا متزامنا مع فترة انقطاع المياه، حيث سقط داخل دورة المياه أثناء تواجده فيها وعلى الفور تم تقديم الإجراءات الإسعافية الطبية اللازمة له في حينه.

وأكد المتحدث حرص صحة المدينة المنورة على سلامة المرضى والمستفيدين من خدمات كافة مرافقها الصحية، وأنه سيتم من خلال فريق الجودة وسلامة المرضى، ومركز تجربة المرضى، مراجعة الحدث للتحقق من جودة وسلامة الإجراءات وفق السياسات والمعايير المتبعة في هذه الأحداث.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا