الخليج العربي / صحف السعودية / صحيفة سبق اﻹلكترونية

#الشورى يطالب "المنافسة" بتقصي وجود ممارسات احتكارية بقطاعات البنوك والصحة

دعا الهيئة إلى تكثيف جهودها في توعية أفراد المجتمع بدورهم في كشف المخالفات والتبليغ عنها

طالب مجلس #الشورى، اليوم، الهيئة العامة للمنافسة، بالتنسيق مع مؤسسة النقد العربي السعودي؛ لدراسة معدلات التركز الاقتصادي، ومدى وجود ممارسات احتكارية في قطاع البنوك، واتخاذ ما يلزم وفق نظام المنافسة كما طالب الهيئة بتكثيف جهودها في توعية أفراد المجتمع بدورهم في كشف مخالفات نظام المنافسة والتبليغ عنها.

وتضمنت مطالبات المجلس للهيئة العامة للمنافسة: تكثيف جهودها لمراقبة معدلات التركز الاقتصادي في القطاع الصحي الخاص، وتقصي وجود ممارسات احتكارية تضر بالمنافسة العادلة وبمصلحة المستهلك، والتنسيق مع وزارة التجارة والاستثمار لدراسة معدلات التركز الاقتصادي في قطاع (قطع غيار السيارات)؛ لمنع الممارسات الاحتكارية، وتعزيز المنافسة العادلة.

وفي مستهل جلسة المجلس العادية الخامسة عشرة للسنة الرابعة من الدورة السابعة برئاسة نائب رئيس المجلس د. عبدالله المعطاني؛ وافق المجلس على مشروعَي مذكرتَي تفاهم بين وزارة الحرس الوطني في المملكة العربية السعودية وكل من جامعة سيئول الوطنية، ومؤسسة كوريا الوطنية للتجارب السريرية ومستشفى جامعة سيئول الوطنية في جمهورية كوريا.مجلس الشورى الهيئة العامة للمنافسة مؤسسة النقد العربي السعودي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا