الخليج العربي / صحف السعودية / صحيفة سبق اﻹلكترونية

"صحة المدينة" تبرّر فيديو انقطاع المياه وسقوط المريض: حادث عرضي

واقعة حدثت بمستشفى الملك فهد العام الذي لم يبلغ المنوّمين والمرافقين لهم

ردّت "صحة المدينة" على مقطع الفيديو المتداول عن انقطاع المياه بمستشفى الملك فهد العام وسقوط أحد المرضى بدورة المياه، مبررة أنه حادث عرضي متزامن مع فترة انقطاع المياه؛ حيث سقط داخل دورة المياه في أثناء وجوده فيها، وعلى الفور تمّ تقديم الإجراءات الإسعافية الطبية اللازمة له في حينه.

وبما أن المقطع المتداول أثبت استغاثة المريض بعد سقوطه ولم يوضح مباشرة الطاقم الطبي، وفق البيان الصادر من "الصحة"، الذي ذكر أنه على الفور تمّ تقديم الإجراءات الإسعافية الطبية اللازمة له في حينه، فضلاً عن الدماء التي تسيل من رأسه وعلى ملابسه ووجود المرافق حوله يقوم بتهدئته، وهذا يخالف ما أصدرته "صحة المدينة المنوّرة" حول الحادثة واكتفت بأنه حادث عرضي.

ولم تبلغ إدارة المستشفى المنوّمين والمرافقين بانقطاع المياه سواء عن طريق الطاقم الطبي الموجود في الأقسام أو من خلال المكبرات الصوتية الداخلية؛ الأمر الذي أحرج المرضى وتسبّب في تدني الخدمات داخل غرف التنويم وانتشار الروائح بين المرضى والمنوّمين.

ما حدث يُعيد ترتيبات الشؤون الصحية الحديثة وإدارة التجمع في أهمية متابعة شركات الصيانة وأوضاع البنية التحتية للمستشفيات، وكذلك إجراءات إدارات المستشفيات، حرصاً على عدم حدوث مثل هذه الحالات مستقبلاً، خصوصاً أن حادث انقطاع التيار الكهربائي عن مستشفى أُحد، قبل أسابيع، وتأخر تشغيل المولدات لدقائق عدة بها دفع بـ "صحة المدينة" لإعلان الطوارئ في المستشفيات كافة.

يُذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي تداولت أمس، فيديو على نطاقٍ واسعٍ يوضح انقطاع المياه بمستشفى الملك فهد العام، وسقوط مريض داخل دورة المياه، حيث برّرت "صحة المدينة" بأنه حدث انكسارٌ في خط المياه الرئيس وكإجراءٍ احترازي في مثل هذه الحالات، فقد تم إغلاق المياه عن مبنى المستشفى واتخاذ الإجراءات اللازمة للتنويه وجرى إصلاح الخلل خلال مدة لم تتجاوز ثلاث ساعات وإعادة المياه إلى المبنى.

وقالت "الصحة" إن سقوط المريض -شفاه الله- كان حادثاً عرضياً متزامناً مع فترة انقطاع المياه؛ وعلى الفور تمّ تقديم الإجراءات الإسعافية الطبية اللازمة له في حينه.صحة المدينة انقطاع المياه انقطاع المياه بمستشفى الملك فهد العام المدينة المنورة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا