الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / عكاظ

119 كشافا وقائدا في منافسات رسل السلام للتميز

استقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، ونائبه الأمير بدر بن سلطان، كشافة وزارة التعليم المشاركين في منافسات المرحلة النهائية لمنافسات رسل السلام للتميز الكشفي «المتقدم» التي تستضيفها إدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة، ممثلة في إدارة نشاط الطلاب «النشاط الكشفي». وسيضم مركز التدريب الكشفي بوسط مكة المكرمة 90 كشافاً في مرحلة المتقدم مع 29 قائداً مرافقاً لهم يمثلون 29 إدارة تعليمية لخوض غمار المنافسات خلال الفترة من 18-21 من نوفمبر الجاري 2019.

وأوضح مدير التعليم بالمنطقة الدكتور أحمد الزائدي أن هذه المنافسات الكشفية الجماعية عبارة عن «طلائع» تقدم أفضل المبادرات المجتمعية التي تحقق رؤية الوطن 2030، وتجسد هذه المبادرات المقدمة من قبل المشاركين الطرق والأساليب والفنون والتقاليد الكشفية التي اكتسبها الكشاف من أنشطة فرقته الكشفية وبرامجها طوال العام.

وبين أن المنافسات تهدف إلى غرس روح الولاء والانتماء للوطن، إلى جانب تنمية القيم الدينية والأخلاقية والاجتماعية للكشافة المشاركين، وتهدف إلى تنمية المهارات والفنون الكشفية لدى كل مشارك من أبنائنا الطلاب الكشافة المشاركين.

يذكر أن منافسات رسل السلام للتميز الكشفي مرحلة «المتقدم» تمثل إحدى المنافسات الكشفية التي يتنافس فيها أبناء هذا الوطن.

من جهة ثانية، تسلم أمير منطقة مكة المكرمة ونائبه، تقرير حصول جامعة أم القرى على الاعتماد المؤسسي للجامعة من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي.

وسلم التقرير لهما مدير جامعة أم القرى الدكتور عبدالله بافيل، ويضم اعتماد نحو 37 برنامجًا أكاديميًا من الهيئات والمؤسسات الدولية.

ويأتي حصول الجامعة على الاعتماد المؤسسي، والبرامجي الدولي من أجل مواكبة الجامعات العالمية وتحقيق متطلبات الجودة في مخرجات الجامعة الأكاديمية والبحثية والمساهمة في التنمية الوطنية بشتى العلوم والمعارف التي يتطلبها سوق العمل.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا