الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / الركوبة الاخبارية

حملة توعوية للتطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية بجامعة جازان

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

جازان: عاصم مدخلي

أطلق معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني حملة التطعيم والتوعية ضد الأنفلونزا الموسمية، والتي تنفذها الإدارة العامة للخدمات الطبية وتشغيل المستشفى الجامعي بالتعاون مع وزارة الصحة في المدينة الجامعية وعبر العربة الطبية المتنقلة بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات وعدد من منسوبي الجامعة.
وأشار معاليه أن الحملة توعوية بالدرجة الأولى كون هناك معلومات مغلوطة عن التطعيمات وآثارها متمنيا التوفيق للقائمين على الحملة.
فيما أوضح الدكتور مدني علي آل عيسى المشرف على الحملة أن لقاح الإنفلونزا هو أفضل وسيلة للحماية من الفيروس وتساعد على منع انتشاره ويقلل الإصابة بالأنفلونزا بنسبة تفوق 60%. كما يقلل احتمال دخول المستشفى بغرض التنويم بسبب الأنفلونزا بنسبة 80% بإذن الله, مؤكدا أن الحملة ستجوب كافة كليات وإدارات الجامعة في المدينة الجامعية وفي الكليات الطرفية في المحافظات وتستمر ل3 أسابيع مشيرا إلى أن الهدف هو الوصول لـ 30% من منسوبي الجامعة وذلك بعد أن وعدت وزارة الصحة توفير 20 ألف لقاح لهذه الحملة وتعمل على تثقيف 60 ألف من منسوبي الجامعة من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وإداريين.
وأضاف الدكتور آل عيسى أن الحملة تفخر بوجود طلاب الامتياز من كلية الطب ليعملوا فيها توعويا وعمل التطعيمات.
تجدر الإشارة إلى أن اللقاح يُعطى لمن يرغب في تجنب الأنفلونزا الشديدة ومضاعفاتها، وذلك في بداية فصل الشتاء من كل عام، علمًا بأن الفئات الأكثر عرضة للأنفلونزا هي: الأطفال أقل من 5 سنوات، والنساء الحوامل، ومرضى السكري، ومرضى الربو، ومرضى القلب، ومرضى الكبد. وتأتي هذه الأنشطة التوعوية استمرارًا للجهود التي تقوم بها الجامعة بالتعاون مع وزارة الصحة للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع، وتعزيز الوعي الصحي، ودحض الشائعات والادعاءات الخاطئة حول سلامة اللقاحات ومأمونيتها، ورفع نسبة التغطية باللقاح، والحث على اتباع السلوكيات السليمة وأنماط الغذاء الصحي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا