الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / البلاد السعودية

تسلم تقرير مركز العمليات الأمنية الموحدة الفيصل يؤكد على التحضير المبكر لإنجاح موسم الحج

  • 1/2
  • 2/2

مكة المكرمة-البلاد

أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية ضرورة تضافر الجهود وتكاملها للتحضير المبكر لإنجاح موسم حج العام الحالي.

جاء ذلك لدى ترؤس سموه اجتماع لجنة الحج المركزية في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة. واستعرض الاجتماع نتائج حلقة نقاش الحج في موسمها الرابع التي عُقدت في جدة أوائل الشهر الحالي وناقش فيها أكثر من 200 خبير ومتخصص في شؤون الحج يمثلون 50 جهة حكومية وأهلية الاستعدادات لحج العام الحالي 1441هــ .

كما استعرض الاجتماع مخرجات وتوصيات حلقة النقاش التي ركزت على مناقشة سبل تطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في جوانب الإسكان والإعاشة والنقل والخدمات والمرافق والاستقبال والتوديع، وتم في هذا الصدد طرح قرابة 112 توصية ومبادرة هدفها الارتقاء بالخدمات المقدمة للحجيج خلال موسم حج 1441هــ.

واطلعت اللجنة على أعداد المعتمرين الذين قدموا لأداء العمرة منذ بداية الموسم حتى تاريخه، إذ بلغ عددهم أكثر من 440 ألف معتمر كما ناقشت عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذت حيالها التوصيات اللازمة.

من جهة أخرى تسلم سموه في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة التقرير السنوي لأعمال مركز العمليات الأمنية الموحدة بالمنطقة مستمعاً إلى شرح موجز عن محتوى التقرير، قدّمه مدير مركز العمليات الأمنية الموحدة بالمنطقة العقيد علي بن عطيه الغامدي، الذي تضمن حجم خدمات المركز الذي يُعدّ محصّلة لمجموع الأحوال الأمنية لمختلف القضايا بالمنطقة مراعيًا توزيع القضايا في مختلف المحافظات، وتسليط الضوء على الأحياء في قالب بياني وخرائط جغرافية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا