الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / رصد نيوز

وزير التعليم يعتمد الاختبارات التحريرية لمواد المرحلتين الابتدائية والمتوسطة

  • 1/2
  • 2/2

صحيفة رصد نيوز

أصدر وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ أمس (الأحد)، توجيهاً باعتماد الاختبارات التحريرية لمواد المرحلتين الابتدائية والمتوسطة.

وتضمن التوجيه اعتماد الاختبارات الختامية للصفوف الدراسية من الثالث إلى السادس الابتدائي في نهاية الفصل الدراسي لمواد العلوم الشرعية، وهي التوحيد والفقه والسلوك والحديث والسيرة.

وتجرى الاختبارات بتلك المرحلة أيضاً في مواد اللغة العربية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية والمواطنة، بينما يقوم أداء الطالب تقويماً مستمراً في بقية المواد وفقاً لمستويات الأداء.

وشمل التوجيه تخصيص 100 درجة لكل مادة يكون التقويم فيها مستمراً وختامياً موزعة بالتساوي بين الفصلين؛ بحيث تكون في كل فصل دراسي 20 درجة لأعمال السنة مشتملة على أساليب متنوعة من اختبارات قصيرة وواجبات منزلية ومهمات أدائية.

وتتكون الدرجات أيضاً من 30 درجة لاختبار تحريري في نهاية الفصل، مع حصول الطالب على درجة النهاية الصغرى 50% في المواد التي يكون تقويم الطالب فيها مستمراً وختامياً شريطة حصوله على نسبة 20% من درجة اختبار الفصل الدراسي الثاني.

ويشتمل التوجيه على عقد اختبار الدور الثاني للطالب الذي لم يحقق النهاية الصغرى 50% للمواد، كذلك من لم يحصل على النسبة الشرطية التي هي 20% من درجة اختبار الفصل الدراسي الثاني.

فيما سيجرى تقويم أداء الطالب في المرحلة المتوسطة تقويماً مستمراً وختامياً في مادة لغتي الخالدة، على أن تخصص 100 درجة لكل مادة موزعة بالتساوي بين الفصلين؛ بحيث تكون في كل فصل دراسي 20 درجة لأعمال السنة، و30 درجة لاختبار تحريري في نهاية الفصل، كما يتم اختبار الطلاب ذوي الأعذار والغائبين وفق الضوابط التي تضعها وزارة التعليم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا