الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / الطوال نيوز

تعليم جازان ينفذ برنامجاً تدريبياً لمشرفي ومشرفات وحدة تطوير المدارس عن “بوابة المستقبل”

  • 1/2
  • 2/2

وطني الاخبارية – جازان – الإعلام والاتصال

نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان ممثلة في مركز دعم التعلم الإلكتروني اليوم الأحد برنامجاً تدريبياً عن محتويات بوابة المستقبل يستهدف مشرفي ومشرفات وحدة تطوير المدارس وذلك بمركز القيادات بالإدارة العام بمدينة جيزان.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى تمكين المشرفين والمشرفات بوحدة تطوير المدارس من الإشراف على تطبيق النظام على مستوى المدرسة وتقديم الدعم والمساندة لمنسوبي المدارس في تفعيل النظام، وتدريبهم على نظام التعلّم الإلكتروني, ليصل أثر التدريب للطلاب للاستفادة من مشروع “بوابة المستقبل”.

وفي مستهل البرنامج قدم مدير مركز دعم التعلم الإلكتروني ومنسق التحول الرقمي الأستاذ أحمد خرمي تعريفاً عن بوابة المستقبل مشيراً إلى أنها من البرامج التي أطلقتها وزارة التعليم للتحوّل نحو التعليم الرقمي والذي يسعى إلى خلق بيئة تعليمية جديدة تعتمد التقنية في إيصال المعرفة إلى الطالب، وزيادة الحصيلة العلمية له، كما أنها تدعم تطوير قدرات المعلمين العلمية والتربوية وتوسيع عمليات التعليم والتعلم لتصل إلى خارج نطاق الفصل الدراسي والبيئة المدرسية.

وتطرق “خرمي ” لمجالات عمل بوابة المستقبل في مدراس تطوير وتسخير الخدمات التي تقدمها لمساعدة منسوبي الوحدة والمدارس ، مستعرضاً الأدوات المتنوعة في بوابة المستقبل وكيفية الاستفادة منها .

يذكر أن البرنامج يستمر لمدة يومين ويشارك فيه ٣٠ مشرفاً ومشرفة من منسوبي ومنسوبات وحدة تطوير المدارس .

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا