الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / الطوال نيوز

ضمن احتفالها باليوم الوطني ..تنمية الطوال تفاجئ الجميع بدعوة تحت مسمى (حيسية)

وطني الإخبارية : أحمد ناشب

فاجئت لجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة الطوال مساء يوم الإثنين أهالي المحافظة بدعوة عنوانها مسابقة أفضل طبق ( حيسية ) في حفلها بمناسبة اليوم الوطني !! مما جعل الكثير من أبناء المحافظة يسخرون و يتذمرون من هذا الإعلان والذي زاد من تذمرهم أنه برعاية شيوخ المحافظة و أعيانها ، مما جعل العديد من رجال المحافظة يطالبون بمحاسبة المسؤول عن هذا الإعلان وصاحب الفكرة الذي وضعها و ساهم في نشرها في وسائل التواصل الاجتماعي فالكثير اعتبر أن هذا الإعلان فيه إساءة و لا يخدم  المجتمع بل قد يكون عبئا على بعض الأسر التي تشارك و لا تحصد أي جائزة خصوصا إذا كانت المشاركات كثيرة والتي لا يستطيع أحد من تناولها جميعا.

وفور انتشار الإعلان قامت صحيفة وطني الإخبارية بمحاولة تقصي الخبر و معرفة المتسبب في هذا  الإعلان الذي أثار الكثير من الضجة في قروبات الواتساب في المحافظة
وحاولت الصحيفة الإتصال برئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالطوال ولكنه للأسف لم يتم الرد.

فمن هذا المنبر الإعلامي “صحيفة وطني الإخبارية” التي كانت تسمى ” الطوال نيوز ” سابقا و التي تعنى بأخبار المحافظة نوجه هذه الرسالة للمسؤول في للجنة التنمية .. 

 أهداف لجان التنمية واضحة للجميع والتي منها تلبية احتياجات المواطنين حيث يتم اكتشاف احتياجات المواطنين وتنمية المجتمع المحلي و تنيمة الموارد البشرية واكتشاف القيادات الاجتماعية واستثمارها لتحقيق التنمية المستدامة ، ومنها كذلك رفع مستوى الوعي الاجتماعي بين السكان وتنمية روح التفاعل الاجتماعي وتطوير بيئته للمحافظة على المكتسبات الحضارية للوطن ،  وكذلك العناية بالشباب و تشمل العناية الجنسين (الذكور و الإناث ) وتلمس احتياجاتهم وتوفير الإمكانات والأجواء المناسبة لممارسة هواياتهم المفضلة في بيئة اجتماعية وتربوية سليمة . وكذلك المساهمة في الأنشطة الرياضية وتطويرها وغيرها الكثير و الكثير  من المهام و الأهداف
فالدولة حرسها الله وفرت ميزاينة كافية للجان التنمية لكي يتم صرفها على البرامج والفعاليات التي تصب في مصلحة المجتمع و كذلك من أجل خدمة المواطنين في كافة المجالات الاجتماعية والصحية والثقافية والمهنية والاقتصادية والعمل من أجل رفع مستوى المعيشة بين المواطنين بزيادة الدخل عن طريق تشجيع الأهالي باتباع الأساليب الحديثة في الإنتاج وتنمية الصناعات وترشيد نفقات الأسرة عن طريق برامج الاقتصاد المنزلي وإعداد البرامج المناسبة التي تسهم في تلبية احتياجات المجتمعات المحلية حسب الأهمية .. أليس كذلك يالجنة التنمية ..؟ ولكن مالفائدة من مسابقة أفضل (حيسية) في يوم الوطن !!! الكل يحتفل بيوم الوطن وأنتم تعلنون عن مسابقة أفضل (حيسية) في يوم الوطن .

فالاهتمام بالمجتمع وأبناء المجتمع أفضل من الاجتمعات والبرامج التي لا معنى لها و التي لا يستفيد منها المجتمع بل يستفيد منه قلة قليلة من الشرائح الذين يحضرون ويجتمعون على الصحون ومن ثم استلام الدروع أمام الفلاشات.. فلو يتم تنفيذ برامج مفيدة للشباب و المجتمع بقيمة ما يصرف للمناسبات و الدروع لاستفاد منه العديد والعديد من أبناء المحافظة ..

السؤال : هل هذا الإعلان اتخذ بشكل فردي أم باجماع من جميع أعضاء اللجنة ؟ إن كان الجواب بنعم فالكل مسؤول عن ذلك .  و إن كان الجواب بلا فلماذا لم يتم الرجوع إلى بقية الأعضاء قبل صدور الإعلان .

رئيس تحريرصحيفة وطني الأخبارية
أحمد بن عبدالله ناشب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا