الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / صحيفة سبق اﻹلكترونية

أكثر من 13 ألف معتمر تم إرشادهم وإيصالهم عن طريق "خدمات" وزارة الحج

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يتم ضيافتهم من خلال تقديم المياه والعصائر لهم حتى يتم التعرف على موقع سكنهم

أسهمت مراكز الخدمات والإرشاد التابعة لوزارة الحج والعمرة ومنذ غرة شهر صفر وحتى مساء أمس الخميس، في إرشاد وإيصال أكثر من ١٣٢٤٠ "معتمرًا" ومن جنسيات عدة؛ حيث يتم استقبالهم في مراكز الخدمات والإرشاد المنتشرة حول الحرم المكي والمنطقة المركزية، ويتم ضيافتهم من خلال تقديم المياه والعصيرات حتى يتم التعرف على موقع سكنهم وشركة العمرة المعنية بخدمتهم، ويتم توجيههم وإيصالهم.

وحرصت وزارة الحج والعمرة بمكة المكرمة خلال موسم العمرة لهذا العام ١٤٤٠هـ على تنفيذ خدمة المعتمرين والزوار خلال فترة زمنية قصيرة جدًا وبجودة عالية للاعتماد على وسائل التقنية المتطورة وبتكامل وتنسيق وتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى.

وقامت هذه المراكز والبالغ عددها (٧) مراكز تغطي جميع اتجاهات المسجد الحرام منذ غرة شهر صفر وحتى مساء يوم الخميس ٢٤/ ٦ في إرشاد ١٣٢٤٠ معتمرًا ومعتمرة وفق مؤشرات قياس زمنية لا تتجاوز خمس دقائق، يتم إيصال التائهين منهم، واستقبال الشكاوى، وتقديم بعض الخدمات الأخرى لهم، وقد أسهمت الأنظمة الإلكترونية التي وفرتها الوزارة في تسهيل معرفة بيانات المعتمرين ومعلومات كاملة عنهم وبشكل مفصل.

وأوضح مدير إدارة خدمات الحجاج والمعتمرين والمشرف العام على مراكز الخدمات والإرشاد بالوزارة ناصر بن وديان القرشي أن هذه الخدمات تأتي انطلاقًا من أهمية توفير خدمات مميزة ونوعية لضيوف الرحمن في مراكز الخدمات والإرشاد، لاستقبال المعتمرين التائهين والترحيب بهم وإهداؤهم ماء زمزم المبارك والمطويات والكتيبات الإرشادية والتوجيهية بلغاتهم.

وبيّن "القرشي" أن المراكز تعمل خلال أيام موسم العمرة لاستقبال المعتمرين التائهين وإيصالهم لمقار سكنهم وتقديم كل الخدمات لهم بعد ضيافتهم والترحيب بهم.

وأشار إلى أن هذا العمل يأتي تنفيذًا لتوجيهات وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بن صالح بنتن، ومعالي نائبه الدكتور عبد الفتاح مشاط، ولتحقيق تطلعات ولاة الأمر حفظهم الله في تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

أكثر من 13 ألف معتمر تم إرشادهم وإيصالهم عن طريق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا