الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / البلاد السعودية

جناح التعليم في معرض (Gess) يوقع مذكرات تفاهم

الرياض – واس

تواصلت فعاليات منتدى التعليم العالمي والمعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم Gess الذي تستضيفه وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة في مركز دبي التجاري العالمي لليوم الثاني بمشاركة فاعلة لجناح وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية.

وشهد اليوم الثاني من فعاليات جناح وزارة التعليم توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين شركة تطوير للخدمات التعليمية، وشركة ألف الإماراتية لإثراء المحتوى الرقمي من خلال المشاركة في المحتوى الرقمي والأنظمة التعليمية المصاحبة وتستهدف مذكرة التفاهم تقديم حلول رقمية لقطاع التعليم الحكومي والأهلي بهدف رفع مستوى التعليم في المملكة .

كما تم توقيع مذكرة تفاهم أخرى بين شركة تطوير التعليم القابضة وشركة GEMS education العالمية لتبادل الخبرات والايفاء باحتياجات ومتطلبات الوزارة فيما يتعلق بتطوير التعليم في المملكة، واتفاقية تفاهم مع شركة Caertech البريطانية لخدمات الاشخاص ذوي الإعاقة، مذكرة تفاهم مع Varkey Foundation .

وشهد جناح وزارة التعليم خلال اليوم الثاني إقامة عدد من الورش وحلقات النقاش المختلفة من أبرزها ورشة عمل عن الفرص الاستثمارية في قطاع التعليم استعرضت فيها المبادرات التي نفذتها الحكومة لتحفيز القطاع الخاص ليلعب دوراً رئيسياً لإصلاح التعليم كالسماح بالاستثمار الأجنبي ، بالإضافة إلى المبادرات الحكومية الجارية لتشجيع الاستثمار الخاص .

كما أقيمت ورشة عمل أخرى عن تطوير المقررات الإلكترونية، وأثر المحتوى التعليمي الرقمي وورشة تعريفية بمكتب إدارة المشاريع والتغيير في مبادرات رؤية التعليم، وورشة عن تصميم المقررات الالكترونية المفتوحة .

من جهته قال وكيل وزارة التعليم الأهلي رئيس وفد الوزارة المشارك في معرض GESS الدكتور سعد آل فهيد أن الوزارة تشارك بأكبر جناح في المعرض العالمي بدبي لعرض المشاريع والبرامج التي تم تنفيذها واستضافة المتحدثين لمناقشة بعض المشاريع وجلب الفرص الاستثمارية للقطاع التعليمي في المملكة، وطرح الأفكار لتطويرها .

تجدر الإشارة إلى أن مكتب تحقيق الرؤية بوزارة التعليم يشارك ضمن فعاليات جناح وزارة التعليم إلى جانب عدد من قطاعات الوزارة في المنتدى والمعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم من خلال تقديم عدد من أوراق العمل التي تتحدث عن رؤية التعليم 2030 وقياس منهجية النضج وإدارة التغيير ، ونظام قياس الأداء، بالإضافة إلى تجربة وزارة التعليم لقياس مؤشرات الأداء للعملية التعليمية لتحقيق تعليم واعد للأجيال القادمة .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا