الارشيف / الرياضة / المصرى اليوم

3 حلول من رابطة الدوري الإيطالي لإنقاذ «الكالتشيو»

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

كشفت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الإيطالية أن رابطة الدورى الإيطالى اتفقت على وثيقة جديدة من أجل طلب المساعدة من الحكومة الإيطالية فى حالة عدم استئناف الكالتشيو مرة أخرى هذا الموسم، على خلفية إيقافه بسبب فيروس كورونا القاتل.

وتم إيقاف الدورى الإيطالى لأكثر من أسبوعين، ويبدو أنه سيتم إيقافه إلى أجل غير مسمى بسبب تفشى فيروس كورونا فى البلاد، والذى أودى بحياة أكثر من 6000 مواطن إيطالى.

وقالت الصحيفة إن رابطة الدورى الإيطالى عقدت اجتماعًا لمناقشة مختلف القضايا، أهمها المساعدة التى ستقدمها الحكومة الإيطالية للأندية، بسبب فقدان الإيرادات جراء تعليق مسابقات الدورى.

واتفقت الرابطة على الصيغة التى ستقدمها للحكومة الإيطالية، حيث سيتم إرسالها إلى جابرييل جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالى لكرة القدم، حيث سيناقش هذا الأمر مع وزير الرياضة من أجل الوقوف على آلية تقديم الدعم الحكومى فى مجال كرة القدم لإنقاذ ما يمكن إنقاذه خلال الفترة المقبلة. وقدرت رابطة الأندية الإيطالية حجم الخسائر من عدم استئناف الدورى مرة أخرى، حيث ستتكبد الأندية العشرون خسائر تقدر بـ 720 مليون يورو، من خلال حقوق البث التليفزيونى وإيرادات التسويق.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لمحاربة هذه الخسائر، حددت الرابطة طلبات مساعدة الأندية حال استمرار الوباء، والتى تشمل العديد من الإصلاحات، منها السماح للأندية مرة أخرى بالتواصل مع شركات الرهانات برعاية قمصانهم، التى تم حظرها العام الماضى، وتنظيم طريقة مختلفة لبيع الحقوق التليفزيونية فى الدورى الإيطالى.

يذكر أن يوفنتوس يتصدر جدول ترتيب الدورى الإيطالى، برصيد 63 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو، صاحب الوصافة برصيد 62 نقطة، بعد مرور 26 جولة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا