الارشيف / الرياضة / الشرق الاوسط

نابولي أسقط الإنتر ذهاباً ووضع قدماً في نهائي كأس إيطاليا

  • 1/2
  • 2/2

نابولي أسقط الإنتر ذهاباً ووضع قدماً في نهائي كأس إيطاليا

الجمعة - 20 جمادى الآخرة 1441 هـ - 14 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15053]

sport-140220-10.jpg?itok=XKMCnMJX

رويز يحتفل بهدفه (أ.ب)

ميلانو: «الشرق الأوسط»

قطع نابولي نصف الطريق نحو المباراة النهائية لمسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم، بفوزه على إنتر ميلان 1 - صفر في عقر داره على ملعب جوزيبي مياتزا في ذهاب الدور نصف النهائي.
ويعود الفضل في فوز نابولي إلى الإسباني فابيان رويز، صاحب الهدف الوحيد من تسديدة مميزة في الدقيقة 57، علماً بأنها المرة الأولى التي ينجح فيها الفريق الجنوبي في الفوز على إنتر على ملعبه في مسابقة الكأس.
كما أنها الخسارة الأولى لإنتر على أرضه في جميع المسابقات منذ سقوطه أمام برشلونة في الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في 10 ديسمبر (كانون الأول) 2019. ولم يصل نابولي لنهائي مسابقة الكأس منذ موسم 2013 – 2014، عندما تُوّج بلقبه الخامس وكان على حساب فيورنتينا 3 - 1.
وأراح أنطونيو كونتي مدرب الإنتر متصدر الدوري المحلي عدداً من لاعبيه الأساسيين، قبل الاستحقاق المقبل، الأحد، حيث سيتواجه مع لاتسيو، ثالث الترتيب بفارق نقطة واحدة عنه، ويوفنتوس.
وأكد كوستاس مانولاس مدافع فريق نابولي، أن فريقه استحق الفوز بعد أداء رائع في المباراة وبات عليه أن يكمل ذلك في مباراة الإياب. ويلتقي إنتر ميلان ونابولي إياباً على ملعب الأخير في الخامس من مارس (آذار) المقبل، على أن يلتقي الفائز في مجموع المباراتين، مع الفائز في المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي بين ميلان ويوفنتوس. وقال كوستاس: «بعد الهزيمة الثقيلة على ملعبنا بالدوري بداية الأسبوع، انتفضنا وقدمنا مباراة رائعة. جميع اللاعبين يستحقون الإشادة لأننا تغلبنا على فريق كبير مثل إنتر، الذي يتنافس على لقب الدوري الإيطالي». وتحدث عن مباراة الإياب قائلاً: «فرصنا في التأهل تبلغ نسبتها 50%، حيث إن إنتر ميلان سيخوض الجولة المقبلة على ملعبنا من أجل الفوز، وعلينا تقديم مستويات رائعة أمامه مجدداً».
وتفوق الإنتر صاحب الأرض نسبياً في الشوط الأول الذي انتهى سلبياً مع بعض اللمحات لضيفه الذي يعاني في الدوري، ما وضعه في المركز الحادي عشر على لائحة الترتيب. وارتفع إيقاع المباراة في شوطها الثاني، ونجح الضيوف في التسجيل عبر رويز إثر مجهود فردي، وضغط الإنتر بعد ذلك بقوة لكنه افتقر للمسة الأخيرة الحاسمة.

إيطاليا Italy Football

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا