الرياضة / الوفد

سبورتنج السكندري و الأهلي إلي الشارقة للمشاركة في الدورة العربية للسيدات

 غادرت الإسكندرية اليوم متوجهة إلي الشارقة فرق كرة الطائرة، والسلة، والمبارزة بنادي سبورتنج السكندري؛ للمشاركة في النسخة الخامسة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، الحدث الرياضي الأهم على صعيد رياضة المرأة العربية، التي تنطلق خلال الفترة من 2 وحتى 12 فبراير المقبل في إمارة الشارقة.. فيما يشارك نادي البنك الأهلي في منافسات الكاراتية.

وتشارك جمهورية مصر العربية للمرة الخامسة على التوالي في منافسات الدورة، منذ انطلاقها عام 2012، حيث ستخوض لاعباتها القادمات من ناديي سبورتنج و البنك الأهلي، غمار المنافسة والتحدّي في أربعة ألعابٍ، هي كرة السلّة وكرة الطائرة والمبارزة والكاراتيه.

 المعروف أن مصر من أبرز الدول الراعية لرياضة المرأة على المستوى العربي، وهي من أوائل الدول التي أنشأت نوادي رياضية نسائية، كما أن التمثيل النسائي المصري في دورة الألعاب للأندية العربية، كان دائمًا مميّزًا، حيث حققت البعثة المصرية 28 ميدالية متنوعة طيلة تاريخ المسابقة. وكانت مصر، في النسخة الرابعة من الدورة، عام 2018، قد حصدت 13

ميدالية، بمشاركتها بستّة أندية في ستّة ألعاب.

 كشفت اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات التي ستقام بالشارقة النقاب عن مشاركة تاريخية لـ 74 ناديًا عربيًّا من 18 دولة ضمن 9 ألعاب.

 تقام منافسات الدورة تحت رعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة العربية .

 تتصدر  البلد المضيف دولة الإمارات العربية المتحدة قائمة الدول المشاركة بـ14 ناديًا، فيما تشارك المملكة العربية السعودية بـ12 ناديًا، لأول مرة في تاريخ الدورة، ويمثّل مملكة البحرين 8 أندية، ويشارك عن المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الكويت 6 أندية، فيما يمثل الجزائر 7 أندية .           

 أعلنت اللجنة المنظمة العليا للدورة عن استحدث كأسين جدد "أفضل جمهور"، و"أفضل مشجعة"، لتنضم إلى الجوائز التي تقدمها الدورة "كأس التفوق الرياضي"، و"التميّز الرياضي"

و"اتحاد اللجان للعب النظيف"، إضافة إلى تخصيص تكريمات لأفضل فريق لجنة ضمن اللجنة التنفيذية للدورة، وأفضل اتحاد وطني متعاون مع الدورة، وأفضل اتحاد عربي.

وكشفت اللجنة عن جاهزية 13 منشأة رياضية متوزعة على مختلف أنحاء إمارة الشارقة  لاستضافة منافسات الدورة، 6 منها ستحتضن منافسات الدورة، فيما تستضيف 7 صالات رياضية أخرى تدريبات وتحضيرات الفرق المشاركة.

 من جانبها قالت سعادة ندى عسكر النقبي، نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة، رئيس لجنتها التنفيذية، ومدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة:"استطاعت (عربية السيدات) أن تؤسس لحراك رياضي يخدم تطلعات المرأة العربية، ويثري قدراتها ومواهبها، ويترجم رؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وتوجيهات ودعم قرينته، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة في توفير كلّ ما يلزم للمرأة الرياضية لتحقيق أحلامها وطموحاتها".

وتابعت النقبي:"الحدث ليس فقط مجموعة ألعابٍ وسلسلة منافسات، بل هو رسالةٌ حضارية، مفادها الدفع المستمر باتجاه التغيير الشامل في وضع المرأة، وتمكينها من جميع مهارات الحياة، حيث يسارع الارتقاء في رياضة المرأة وتيرة التقدم في مختلف نواحي الحياة، وكل انتصارٍ في لعبة أو منافسة هُنا، نعتبره انتصارًا للمنطقة العربية وتاريخها الأصيل وللإنسانية والإنسان ذكرًا كان أم أنثى".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا