الرياضة / الشرق الاوسط

سيطرة إسبانية على منافسات بطولة حائل للدراجات

  • 1/2
  • 2/2

سيطرة إسبانية على منافسات بطولة حائل للدراجات

اتحاد السيارات يكثف استعداداته لرالي نيسان الدولي

السبت - 7 جمادى الآخرة 1441 هـ - 01 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15040]

sport-010220-5.jpg?itok=yka5f1y6

من منافسات بطولة تيتان حائل للدراجات الصحراوية (الشرق الأوسط)

حائل: محمد الحمود

تصدر الإسباني جوزيه بيتالو الترتيب العام لبطولة تيتان حائل للدراجات الصحراوية، وذلك بعد ختام الجولة الثالثة مساء أمس الجمعة، فيما أنهى أوسكار بيجول الجولة الثالثة في المركز الأول وحلّ في المركز الثاني جوزيف بيتالو وجولين زوبيرو في المركز الثالث وجميعهم من إسبانيا، وعبر الدراجون جبال أجا وسهولها وأطراف صحراء النفود الكبرى عبر دراجاتهم الهوائية بمسافة 99 كلم وبارتفاع يصل إلى 1180م فوق سطح البحر.
وانحصر التنافس على اللقب بين الثلاثي الإسباني، حيث ستختتم البطولة اليوم السبت من خلال الجولة الرابعة والأخيرة التي ستشهد انطلاق المتسابقين من مركز التخييم في وادي جو بمنطقة حائل إلى فندق الملينيوم «نقطة النهاية»، ومن ثم سيتم تتويج الفائزين بالبطولة.
من جهة ثانية، يعمل الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية على وضع اللمسات الأخيرة لإقامة النسخة الـ15 من رالي حائل نيسّان، الجولة الأولى من بطولة السعودية للراليات الصحراوية لموسم 2020، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين الرابع وحتى الثامن من فبراير (شباط) 2020.
وشكَل رالي حائل أول ظهور للمملكة في ساحة رياضة السيارات العالمية في العام 2006، وعليه يعد من أقدم الأحداث المعترف بها من الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» والمقامة في المملكة لغاية الآن، وفي هذا العام، يعد الرالي حدثاً مرشَحاً للانضمام لجدول جولات كأس العالم من الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) للراليات الصحراوية الطويلة «كروس كانتري». ويشرف على إدارته زياد جاموس، في حين سيحضر السيد إم. مانويل فيدال مراقباً من قبل الـ«فيا».
وسيشارك في الرالي 121 متسابقاً، منهم 51 متسابقاً في فئتي الدراجات النارية من ذوات العجَلَتَيْن والأربع عجلات، و70 سائقاً في فئات السيارات والمركبات الصحراوية الخفيفة والشاحنات.
وستجري أعمال الفحص الفني في الكلِية التقنية بحائل في حين تجري أعمال التوثيق الإداري قرب فندق ميلِنيوم يوم الاثنين، الثالث من (فبراير)، بينما سيقام المؤتمر الصحافي الذي يسبق انطلاقة الرالي في الساعة الواحدة ظهراً يوم الثلاثاء، يليه حفل انطلاقة الرالي من الساعة الرابعة عصراً، في متنزه المغواة بمدينة حائل.
وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 1400 كيلومتر، منها 1014 كلم خاضعة للتوقيت، مقسَمة على أربع مراحل خاصة تبدأ يوم الأربعاء المقبل وتنتهي يوم السبت ما بين الرابع والثامن من (فبراير)، والمراحل هي: «بقعاء» بطول 227 كيلومتراً، والرديفة وطولها 352 كيلومتراً و«أم القلبان» وطولها 254 كيلومتراً و«الغزالة» وطولها 181 كيلومتراً.
وكان السائق السعودي فرحان غالب الشمَري قد توج بلقب النسخة الأولى، في العام 2006؛ حيث أقيم الرالي وفقاً لأنظمة الاتحاد السعودي، في حين فاز السعودي راجح الشمَري بلقب نسخة 2007، وهو أول عامٍ يقام فيه الرالي وفق أنظمة الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»، وفاز ناصـِر العطية في نسخة 2008، وكان الرالي حينها مرشَحاً للانضمام لعداد جولات كأس العالم للراليات الصحراوية «فيا - كروس كانتري»، ومنذ ذلك الحين، حقق السائق السعودي يزيد الراجحي لقب رالي حائل الدولي خمس مرّات (أعوام: 2009 و2010 و2012 و2015 و2016)، وفاز عيسى الدوسَري بلقب آخر نسختَين في فئة السيارات في سيارة نيسّان «نافارا»، كما شهد الرالي زيادة كبيرة في شعبيته وارتفاعاً في نوعية المشاركين.
ويشرف على تنظيم النسخة الـ15 من رالي حائل نيسّان هيئة تطوير حائل بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والهيئة العامة للرياضة، وبإشراف فني من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

السعودية السعودية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا