الارشيف / الرياضة / الشرق الاوسط

القبضة السعودية تواجه اليابان في طريقها نحو المونديال

  • 1/2
  • 2/2

القبضة السعودية تواجه اليابان في طريقها نحو المونديال

الاثنين - 25 جمادى الأولى 1441 هـ - 20 يناير 2020 مـ رقم العدد [ 15028]

1579446130409717800.jpg?itok=FRuahYmk

جانب من مواجهة سابقة للأخضر في البطولة الآسيوية (الشرق الأوسط)

الدمام: علي القطان

يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة اليد، عند الساعة الرابعة، عصر اليوم الاثنين، أولى مباريات الدور الثاني من بطولة كأس آسيا (19)، المقامة في الكويت، حينما يواجه المنتخب الياباني في المجموعة الأولى التي تضم أيضاً منتخبات البحرين والإمارات.
وعبر المنتخب السعودي إلى الدور الرئيسي من هذه البطولة، متصدراً لمجموعته التي ضمت كوريا الجنوبية وأستراليا، حيث تفوق نجوم الأخضر في المباراتين، مؤكدين صعودهم المستحق إلى هذا الدور، على الرغم من الغيابات المؤثرة لعدد من نجوم الخبرة، بسبب الإصابات مثل قائد المنتخب حسن الجنبي، وأحد أفضل الأسماء الصاعدة في مجال اللعبة مهدي آل سالم، اللذين حرصا على الوجود لدعم زملائهما اللاعبين.
ويدخل المنتخب السعودي، هذه المباراة، وعينه على الفوز من أجل قطع نصف المشوار نحو الوصول للمرة العاشرة إلى نهائيات كأس العالم، المقررة في عام 2021 في القاهرة.
ويعتبر المنتخب الياباني من أفضل المنتخبات الآسيوية كحال منتخبات قطر والبحرين، إلا أن الأفضلية من الناحية الفنية تسير لمصلحة الأخضر، وذلك حسب المحللين المختصين في هذه اللعبة، ومن بينهم البروفسور نبيل طه أحد عمالقة كرة اليد السابقين في القارة الآسيوية، وكذلك نجم المنتخب السعودي السابق أحمد البقال، الذي بين أن المنتخب الياباني يمتاز بالدفاع المتقدم، إلا أن المنتخب السعودي يملك أسلحة الفوز والتفوق على منتخب الساموراي.
ويضم المنتخب السعودي أسماء بارزة، وتملك من الخبرة والإمكانات الشيء الكثير يتقدمهم الحارس محمد آل سالم، الذي شارك مع الوحدة في مونديال الأندية، الذي أقيم في الدمام، وحل فريقه رابعاً، كما أنه شارك عدة مرات في منافسات كأس العالم، وحصد بطولات مع عدة أندية سعودية محلية وخارجية، خصوصاً مع ناديي النور والوحدة.
من جانبه، قال رئيس الاتحاد السعودي خالد الرشيد، إن الهدف الأول من هذه المشاركة هو الوصول للمونديال المقبل، وتأكيد الكعب العالي لكرة اليد السعودية على الصعيد القاري، مبيناً أن المنتخب يلقى كل الدعم والمساندة من قبل هيئة الرياضة.

السعودية السعودية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا