الرياضة / عكاظ

العالمي.. عريس السوبر

سجل النصر اسمه في سجل أبطال السوبر السعودي بعد تغلبه على نظيره التعاون بركلات الترجيح (5/4) إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (1/1)، في المباراة التي جمعتهما اليوم (السبت) على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

افتتح التعاون التسجيل عبر الكاميروني لياندر تاوامبا (د:18)، فيما عدل للنصر هدافه عبدالرزاق حمدالله (د:58).

وجاءت المباراة منذ بدايتها بطابع هجومي، حيث بدأها النصر بهجمتين عن طريق حمدالله وبيتروس، قبل أن يشكل الفريق التعاوني خطورة على دفاعات النصر، أسفر ذلك عن تسجيل الهدف الأول (د:18) عن طريق الكاميروني تاوامبا الذي تابع ضربة ركنية برأسة على يسار براد جونز.

وتعرض تاوامبا لإصابة قوية منتصف الشوط الأول بعد تدخل من عبدالله مادو، ليستبدل بشكل اضطراري للإصابة لصالح منصور المولد، فيما أشهر الحكم بطاقة صفراء للاعب نيلد بترولينا، بعد ضربه عبدالرزاق حمدالله دون كرة، وذلك بعد عودته لتقنية الفيديو.

وحاول حمدالله (د:39)، تعديل النتيجة بضربة رأسية بعد عرضية متقنة من نورالدين مرابط، ولكن حارس التعاون كان في الموعد.

وفي الشوط الثاني، تكفلت قوائم المرميين برد 4 كرات مناصفة للفريقين، حيث أهدر سيدريك أميسي فرصة ذهبية بعدما وصلته عرضية أرضية مميزة من نيلدو بيترولينا وهو بمفرده دون مضايقة، ليسددها بشكل غريب في القائم الأيمن، قبل أن يسجل عبدالرزاق حمدالله هدف التعادل للنصر، بعدما مر بمهارة من المدافع طلال العبسي وتوغل داخل منطقة الجزاء ووضعها بيمناه على يسار الحارس كاسيو (د:58).

وفي (د:72)، تكفل القائم برد كرة النيجيري أحمد موسى بعد تمريرة ذكية من حمدالله، لينفرد الأول بالحارس ويسدد الكرة في القائم الأيسر، لتتدخل العارضة مجددا وترد كرة ساندرو مانويل الذي سددها رائعة ضربت بالعارضة إلى خارج المرمى.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، وقف القائم الأيسر مع الفريق التعاوني في وجه البرازيلي جوليانو بعد تسديدة بيسراه، بعد صناعة مميزة من حمدالله.

ورغم المحاولات الهجومية للنصر بالوقت المتبقي، إلا أن التعادل بهدف لمثله حسم الوقت الأصلي، ليتم اللجوء لركلات الترجيح التي ابتسمت للنصر بفضل براعة حارسه براد جونز الذي رد الكرة الأخيرة معلنا فوز فريقه (5/4).


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا