الرياضة / الشرق الاوسط

الفيصل وصوعان يلهمان نجوم المستقبل في «يوم أولمبي حافل»

رئيس هيئة الرياضة: هدفنا إنجازات عالمية تسجل باسم الوطن

نظمت اللجنة الأولمبية السعودية، أمس الثلاثاء، فعاليات اليوم الأولمبي والتي أقيمت في معهد إعداد القادة بمجمع الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض وشهدت حضورا لافتا من أسر اللاعبين واللاعبات الذين تفاعلوا وتابعوا أبناءهم خلال مشاركتهم في العديد من الرياضات شملت الجمباز والجودو والتايكوندو والسهام والكاراتيه وألعاب القوى والريشة الطائرة والمبارزة والجري، وتألق عدد كبير من الأطفال والبراعم الذين طبقوا العديد من المهارات المتنوعة في تلك الرياضات والتي تحتاج للدعم والاهتمام من أجل صناعة الأبطال ضمن إطار «رؤية 2030»؛ إذ من الأهداف التي تسعى اللجنة الأولمبية لتحقيقها تنمية المواهب الرياضية وتعزيز انتشارها.

وقال الأمير عبد العزيز الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة والذي شارك في جميع رياضات اليوم الأولمبي: «أشكر الجميع على حضورهم ومشاركة الأطفال في رياضات مختلفة والهدف من اليوم الأولمبي هو تثقيف الأطفال والعائلات حول الحركة الأولمبية وممارسة العديد من الرياضات والتعرف عليها لزيادة الأفق والتوسع في ممارستها».

وأضاف الأمير عبد العزيز الفيصل: «نفخر بوجود عدد كبير من الرياضيين ومشاركة اتحاداتهم حيث شاهدنا التفاعل والحماس باديا عليهم... وشاهدنا النجم الأولمبي هادي صوعان والذي حقق أول ميدالية سعودية فضية وذلك في سباق 400 متر حواجز عام 2000 في سيدني، حيث كان الهدف هو رواية تجربته ومشاركته وإلهام الأطفال لتحقيق منجز عالمي للوطن وبإذن الله تحقق على أيديهم إنجازات رياضية تسجل للوطن».

يذكر أن الأمير عبد العزيز الفيصل شارك في جميع الرياضات التي أقيمت في اليوم الأولمبي والتي اختتمها بالجري مسافة كيلومترين مع عدد كبير من الرياضيين من مختلف الرياضات.

والتقت «الشرق الأوسط» بعدد من المشاركين والمشاركات الذين أبدوا سعادتهم بتلك الفعاليات، حيث قالت مها الدوسري إنه «يوم جميل واستمتعنا بمشاهدة العديد من الرياضات التي شارك فيها عدد كبير من الرياضيين على مستوى الأطفال والشباب والشابات بدعم واهتمام من الهيئة العامة للرياضة التي نقدم لها الشكر للارتقاء برياضة الوطن، وحقيقة أطمح في تمثيل المنتخب السعودي لرياضة الجودو التي أحببتها منذ الصغر وسأسعى لتطوير مستواي وتكثيف تدريباتي».

وقالت سارة علي «طالبة في جامعة الأميرة نورة» إنها دخلت رياضة الجودو كي تؤكد أن المرأة السعودية قادرة على تمثيل بلدها في شتى المجالات «ولدي الطموح والعزيمة للمشاركة في البطولات العالمية ومشاركتنا في اليوم الأولمبي هو من أجل إثبات حضورنا والتعرف على رياضات جديدة... وحقيقة كان يوما ممتعا شارك فيه الأمير عبد العزيز الفيصل الذي سعد الجميع بحضوره ومشاركته في جميع الفعاليات».

وقال البطل الأولمبي هاني النخلي بدوره: «أنا سعيد بهذه المشاركة وحاليا أواصل تدريباتي من أجل الاستعداد لأولمبياد طوكيو (الإعاقة الحركية) وسأبذل كل ما بوسعي من أجل تكرار الإنجازات العالمية التي حققتها في منافسات سابقة ولدي الإصرار والعزيمة من خلال الدعم والاهتمام الذي تقدمه هيئة الرياضة وبمتابعة مستمرة من الجهازين الفني والإداري».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا