الارشيف / الرياضة / الشرق الاوسط

صدارة برشلونة مهددة بالتعادل مع سوسييداد قبل مواجهة الكلاسيكو

  • 1/2
  • 2/2

صدارة برشلونة مهددة بالتعادل مع سوسييداد قبل مواجهة الكلاسيكو

الأحد - 18 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 15 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14992]

1576344142675075400.jpg?itok=kEhk_2wV

إيزاك لاعب سوسييداد يسجل هدف التعادل في مرمى برشلونة (أ.ب)

مدريد: «الشرق الأوسط»

سقط برشلونة (حامل اللقب) بفخ التعادل على أرض ريال سوسييداد (2-2)، أمس، في المرحلة الـ17 من الدوري الإسباني لكرة القدم، فاتحاً الباب أمام غريمه ريال مدريد للانفراد بالصدارة، بحال فوزه اليوم على أرض فالنسيا.
ولم يقدم برشلونة مباراة مقنعة، فقلب تأخره أولاً، قبل أن يرضخ لمعادلة الفريق الباسكي الذي كان قريباً من تكبيد الفريق الكاتالوني خسارته الرابعة هذا الموسم.
وعجز برشلونة عن تحقيق فوزه الخامس توالياً، ورفع رصيده إلى 35 نقطة، بفارق نقطة عن ريال مدريد، وذلك قبل مواجهتهما المرتقبة الأربعاء المقبل، في قمة «كلاسيكو» الدوري المؤجلة من المرحلة العاشرة بسبب الأحداث الأخيرة في إقليم كاتالونيا.
وحصل أصحاب الأرض على ركلة جزاء بعد عملية شد من قبل لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس غير الموفق على المدافع دييغو ليورنتي، ترجمها ميكيل أويارزابال عكس اتجاه الحارس الألماني مارك - أندريه تير شتيغن في الدقيقة 12.
وعادل برشلونة في الدقيقة 38، من هجمة مرتدة وتمريرة لسواريز، وصلت إلى الفرنسي أنطوان غريزمان الذي لعبها ساقطة إلى يسار الحارس، مسجلاً سادس أهدافه في الدوري هذا الموسم.
وقال غريزمان بعد المباراة: «لا أحتفل هنا بعدما أمضيت عدة سنوات في هذا النادي، وسجلت له كثيراً من الأهداف».
ومنح سواريز التقدم لبرشلونة للمرة الأولى، مستفيداً من تمريرة رائعة من الأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم، تابعها في المرمى الخالي في الدقيقة 49.
لكن سوسييداد عادل في الدقيقة 62، عبر السويدي الشاب ألكسندر إيزاك، بعد عرضية لاقى تير شتيغن صعوبة بإبعادها، فتهادت أمام إيزاك الذي تابعها سهلة في المرمى.
وانتزع ليفانتي فوزاً صعباً من مضيفه غرناطة (2-1)، بهدفي روبن روتشينا في الدقيقة 55، وإيني بردهي في الدقيقة 89، بينما سجل لغرناطة داروين ماتشيز في الدقيقة 60. ورفع ليفانتي رصيده إلى 23 نقطة في المركز الحادي عشر، وتوقف رصيد غرناطة عند 24 نقطة في المركز التاسع.

اسبانيا الليغا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا