الارشيف / الرياضة / الشرق الاوسط

بايرن يسحق بريمن بسداسية وانتصار لدورتموند على ماينز بالدوري الألماني

  • 1/2
  • 2/2

بايرن يسحق بريمن بسداسية وانتصار لدورتموند على ماينز بالدوري الألماني

الأحد - 18 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 15 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14992]

1576343317494978000.jpg?itok=N7mUhYyB

كوتينيو يحتفل بثلاثيته من سداسية البايرن في مرمى بريمن (رويترز)

برلين: «الشرق الأوسط»

تعملق المهاجم البرازيلي كوتينيو، وقاد بايرن ميونيخ، حامل اللقب في المواسم السبعة الماضية، إلى نفض غبار خسارتيه الأخيرتين في الدوري الألماني لكرة القدم، مساهماً بشكل كبير بفوزه الساحق على ضيفه فيردر بريمن 6 - 1 بتسجيله ثلاثية، أمس، في المرحلة السابعة عشرة التي شهدت انتصار دورتموند على ماينز 4 - صفر.
كان بايرن قد سقط أمام باير ليفركوزن ثم بوروسيا مونشنغلادباخ بنتيجة واحدة 1 - 2، فتقدم مؤقتاً إلى المركز الرابع بفارق أربع نقاط عن مونشنغلادباخ المتصدر الذي يحل اليوم ضيفاً على فولفسبورغ.
وبعد بداية طيبة، من حيث التسجيل والتمرير الحاسم، أمام كولن، ثم بادربورن في سبتمبر (أيلول) الماضي، تراجع مستوى كوتينيو بشكل لافت في فصل الخريف، لكنه استعاد غريزته التهديفية مع كرة جميلة من خارج المنطقة خلال الفوز على توتنهام الإنجليزي 3 - 1 الأربعاء في دوري أبطال أوروبا، ثم قدم مباراة كاملة أمام بريمن بثلاثية «هاتريك» وتمريرتين حاسمتين.
وأجرى المدرب المؤقت هانزي فليك، الذي حل الشهر الماضي بدلاً من الكرواتي نيكو كوفاتش المقال لسوء النتائج، ثلاثة تغييرات على التشكيلة التي فازت على توتنهام.
وعاد الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والظهير النمساوي ديفيد ألابا، ولاعب الوسط ليون غوريتسكا، على حساب الكرواتي إيفان بيريشيتش، والإسباني الموقوف خافي مارتينيز، والفرنسي المصاب كينغسلي كومان.
في المقابل، فشل بريمن بقيادة مدربه فلوريان كوهفيلدت، في كسر سلسلة من 20 خسارة متتالية ضد بايرن.
وخلافاً لمجريات اللعب، أطلق الكوسوفي ميلوت راشيكا صاروخية من خارج المنطقة مرت من فوق رأس الحارس الدولي مانويل نوير، مفتتحاً التسجيل لبريمن في الدقيقة 24.
وقبل نهاية الشوط بدقيقتين، عادل كوتينيو للبايرن، مستفيداً من عرضية ذهبية لسيرج غنابري، تابعها البرازيلي المعار من برشلونة الإسباني في الشباك الخالية.
ولعب «الساحر» كوتينيو بعدها تمريرة ساقطة حاسمة لليفاندوفسكي، فانسل وراء الدفاع وسددها إلى يمين الحارس بمساعدة من يده في الدقيقة 45، ليفك نحس صيامه في آخر ثلاث مباريات وينهي بايرن الشوط الأول متقدماً 2 - 1 عن جدارة.
في الشوط الثاني، تابع كوتينيو تألقه وسجل ثاني أهدافه من كرة ساقطة فوق الحارس اليائس في إبعادها بالدقيقة 63.
وأضاف ليفاندوفسكي الرابع في الدقيقة 72، ليرفع رصيده إلى 18 هدفاً هذا الموسم في الدوري في صدارة الهدافين.
ثم اخترق كوتينيو الجهة اليسرى، ولعب عرضية تابعها مولر هدفاً خامساً في الدقيقة 75، وأكمل البايرن نصف الدستة عبر كوتينيو الذي حقق الهاتريك بتسديدة في منتهى الروعة من حدود المنطقة في الزاوية البعيدة بمساعدة القائم في الدقيقة 78، قبل أن يخرج في الدقيقة 82 في أفضل مبارياته هذا الموسم.
وفي المباراة الثانية، وبعد أيام من تأهله إلى أدوار خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا، استطاع دورتموند تعميق جراح ماينز برباعية. ومنح القائد ماركو رويس التقدم لدورتموند بتسديدة قوية في بداية الشوط الأول، وضاعف الإنجليزي جيدون سانتشو الفارق في الدقيقة 62 محرزاً هدفه الثامن في الدوري هذا الموسم، قبل أن يساهم في الثالث الذي سجله تورغان هازارد في الدقيقة 69، واختتم نيكو شولتز الرباعية بتسديدة منخفضة قبل 6 دقائق من النهاية.

المانيا الدوري الألماني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا