الارشيف / الرياضة / الشرق الاوسط

ريـال مدريد يتخطى إسبانيول بنكهة فرنسية في الدوري الإسباني

  • 1/2
  • 2/2

ريـال مدريد يتخطى إسبانيول بنكهة فرنسية في الدوري الإسباني

الأحد - 11 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 08 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14985]

sport-081219-x.jpg?itok=uuWExQkE

رافاييل فاران (يسار) يتقدم لريـال مدريد

مدريد: «الشرق الأوسط»

واصل ريـال مدريد انطلاقته في الدوري الإسباني وتغلب على ضيفه إسبانيول 2 - صفر، أمس، ضمن منافسات المرحلة 16 من المسابقة. وافتتح الفرنسي رافاييل فاران التسجيل لريـال مدريد في الدقيقة 37، ثم أضاف مواطنه كريم بنزيمة الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 79. ورفع ريـال مدريد رصيده إلى 34 نقطة، في حين تجمد رصيد إسبانيول عند 9 نقاط في المركز 19 قبل الأخير.
وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وسيطرة وضغط مبكر من جانب ريـال مدريد، لكن إسبانيول سرعان ما حاول الدخول في أجواء المباراة. وجاءت أول فرصة تهديفية في الدقيقة السادسة، حيث انطلق فينيسيوس جونيور مهاجم ريـال مدريد من وسط الملعب وتوغل ببراعة إلى داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة مباغتة قوية تصدى لها الحارس دييغو لوبيز ببراعة، وارتدت إلى فيديريكو فالفيردي الذي تابعها بتسديدة أخرى لكن الكرة مرت بجوار القائم.
وضاعت فرصة أخرى على ريـال مدريد في الدقيقة 11 عندما أخفق دفاع إسبانيول في تشتيت كرة من ضربة ركنية بالشكل المطلوب، لتصل إلى روديريغو غير المراقب، الذي سدد بقوة لكن الكرة مرت بجوار القائم إلى خارج الشباك. وجاءت أول محاولة تهديفية من كريم بنزيمة مهاجم ريـال، في الدقيقة 15، حيث تلقى عرضية داخل منطقة الجزاء، وسدد دون تردد لكن الحارس لوبيز أمسك بالكرة بثبات.
وواصل ريـال مدريد سيطرته على مجريات اللعب فيما بدا إسبانيول عاجزاً عن إيجاد الحلول الهجومية وكثف تركيزه بشكل واضح على الجانب الدفاعي، وهو ما قلص الخطورة بالفعل على مرماه. وفي الدقيقة 27، كاد إسبانيول أن يهز الشباك من أول فرصة له في المباراة في ظل هفوة دفاعية من جانب ريـال مدريد، حيث أرسل جوناثان كاييري عرضية عالية أمام المرمى قابلها استيبان غرانيرو بتسديدة برأسه، لكن الحارس تيبو كورتوا تصدى لها ببراعة.
ورد ريـال مدريد بهجمة بعدها بثوانٍ، انتهت بتسديدة خطيرة من فينيسيوس لكن الحارس دييغو لوبيز تصدى للكرة. وواصل الحارس دييغو لوبيز تألقه وتصدى لكرة خطيرة من فيديريكو فالفيردي في الدقيقة 37. وبعدها بثوانٍ، افتتح ريـال مدريد التسجيل عن طريق المدافع الفرنسي رافاييل فاران الذي تلقى تمريرة من بنزيمة داخل منطقة الجزاء وصوب الكرة بدقة إلى داخل الشباك معلناً تقدم ريـال مدريد 1 - صفر. وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، كثف إسبانيول نشاطه الهجومي أملاً في خطف التعادل، لكن كل محاولاته باءت بالفشل لينتهي الشوط بتقدم ريـال مدريد 1 - صفر.
وفي الشوط الثاني، لم يختلف الحال كثيراً، حيث واصل ريـال مدريد تفوقه في الاستحواذ والضغط، بينما كثف إسبانيول تركيزه على التأمين الدفاعي مع البحث عن الفرصة عبر الأخطاء الدفاعية لريـال. وأهدر بنزيمة فرصة ثمينة في الدقيقة 53، حيث تلقى طولية وانطلق حتى توغل داخل منطقة الجزاء وأصبح في مواجهة الحارس، لكنه سدد كرة تصدى لها الحارس دييغو لوبيز، كما أضاع توني كروس فرصة أخرى في الدقيقة 58. حيث تلقى عرضية من فينيسيوس لكنه سدد الكرة بشكل غريب بعيداً عن المرمى.
وأجرى بابلو ماشين المدير الفني لإسبانيول أول تبديل في المباراة في الدقيقة 65، حيث أشرك فيكتور كامبوزانو بدلاً من وو لي. وأضاع بنزيمة فرصة ثمينة أخرى في الدقيقة 71، حيث تألق فينيسيوس في مراوغة الدفاع داخل منطقة الجزاء ثم مرر له عرضية، لكن بنزيمة سدد الكرة بجوار القائم. وأجرى زين الدين زيدان المدير الفني لريـال مدريد تبديله الأول في الدقيقة 72 بإشراك لوكا مودريتش بدلاً من توني كروس، ثم دفع مدرب إسبانيول باللاعب بول لوزانو بدلاً من استيبان جرانيرو في الدقيقة 73.
وكاد إسبانيول يباغت ريـال مدريد بهدف التعادل في الدقيقة 77، حيث شن هجمة خطيرة انتهت بتسديدة من مارك روكا لكن كورتوا تصدى للكرة بثبات. وفي الدقيقة 79، نجح بنزيمة أخيراً في هز الشباك، حيث بدأ هجمة خطيرة وتبادل الكرة ببراعة مع فالفيردي قبل أن يسكن الكرة في الشباك معلناً تقدم ريـال مدريد 2 - صفر.
وطرد فيرلاند ميندي من صفوف ريـال مدريد في الدقيقة 83 لحصوله على الإنذار الثاني بسبب الخشونة، ثم أجرى مدرب إسبانيول تبديله الثالث بإشراك أوسكار ميليندو بدلاً من جوناثان كاييري. وفي الدقيقة 85، أجرى زيدان تغييرين في صفوف ريـال، حيث أشرك إيدير ميليتو بدلاً من فينيسيوس وإبراهيم دياز بدلاً من رودريغو.
وتراجع الإيقاع شيئاً ما في الدقائق الأخيرة التي ندرت فيها المحاولات الهجومية ولم تسفر عن جديد لتنتهي المباراة بفوز ريـال مدريد 2 - صفر.

اسبانيا الكرة الاسبانية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا