الرياضة / الشرق الاوسط

الأخضر وجهاً لوجه مع عنابي قطر... والبحرين تضرب موعداً مع العراق في نصف النهائي

أسود الرافدين يهدرون العلامة الكاملة واليمن ينتزع النقطة الأولى

تأهل المنتخب السعودي إلى نصف نهائي كأس الخليج العربي، بنسختها الـ24، بفوزه على حساب عمان بنتيجة (3 - 1) في المباراة التي جرت على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل.

سجل أهداف السعودية فراس البريكان في الدقيقة (25)، وهتان باهبري (42 و57)، في حين سجل هدف عمان المنذر العلوي (55).

وشهدت المباراة في الدقيقة 2 تألق الحارس العماني فايز الرشيدي، بعد تسديدة قوية من سلمان الفرج أبعدها الرشيدي ببراعة، وأنقذ الحارس السعودي في الدقيقة 21 مرمى الأخضر من هدف محقق بعد عرضية من منذر العلوي حولها محسن جوهر رأسية في الزاوية الصعبة، وأبعدها الحارس فواز القرني ببراعة.

وافتتح المنتخب السعودي التسجيل في الدقيقة 25 بتسديدة يسارية قوية من فراس البريكان، ارتطمت بالعارضة، ودخلت المرمى على يمين الحارس العماني؛ حيث اعترض الأحمر على الهدف السعودي بعد لمسة يد على سلطان الغنام.

وأضاف المنتخب السعودي الهدف الثاني في الدقيقة 42، بعد هجمة مرتدة قادها ياسر الشهراني مررها إلى سلمان الفرج الذي حولها بدوره إلى هتان باهبري، الذي سدد مباشرة في شباك الأحمر العماني.

وحاول المنتخب العماني تسجيل هدف تقليص الفارق في الوقت الضائع من الشوط الأول، حيث نفذ محسن جوهر ضربة حرة مباشرة إلى المرمى أنقذها الحارس فواز القرني، ومن ثم ارتدت إلى جوهر الذي سدد من بعيد، وعاد القرني وتألق من جديد بإبعاد الكرة.

وقلص المنذر العلوي نتيجة اللقاء في الدقيقة 55 بعد تلقيه كرة روضها وسددها أرضية قوية على يمين الحارس السعودي.

ورد هتان باهبري سريعاً في الدقيقة 57، إثر تمريرة من فراس البريكان، روضها باهبري، وسددها بذكاء كبير على يمين الحارس فايز الرشيدي.

فيما تأهل المنتخب البحريني إلى المربع الذهبي في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 24)، بعد فوزه على نظيره الكويتي 4 - 2، أمس، تقدم المنتخب البحريني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عن طريق علي مدن، قبل أن يسجل يوسف ناصر هدف التعادل للمنتخب الكويتي من ركلة جزاء في الدقيقة 57.

وعاد المنتخب البحريني للتقدم مجدداً عن طريق جاسم الشيخ في الدقيقة 70، قبل أن يضيف زميله تياجو الهدف الثالث في الدقيقة 83، وسجل أحمد الزنكي هدف تقليص الفارق للمنتخب الكويتي في الدقيقة 85، لكن تياجو عاد ليسجل الهدف الشخصي الثاني له، والرابع للمنتخب البحريني، ليتأهل فريقه إلى الدور قبل النهائي.

ورفع المنتخب البحريني رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني خلف المنتخب السعودي المتصدر برصيد 6 نقاط، فيما يحتل المنتخب العماني المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ويتذيل المنتخب الكويتي الترتيب بـ3 نقاط.

فيما احتفل القطري أكرم عفيف، الاثنين، بنيله جائزة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأفضل لاعب في القارة لعام 2019، بقيادته منتخب بلاده للدور نصف النهائي لكأس الخليج «خليجي 24» المقامة على أرضه بالفوز على الإمارات 4 - 2.

وقاد عفيف العنابي بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 20 و28 (من ركلة جزاء)، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى التي شهدت تعادل العراق واليمن سلباً، وأضاف القائد حسن الهيدوس الهدف الثالث (53)، واختتم بوعلام خوخي الرباعية (90 + 5)، فيما سجل علي مبخوت هدفي الإمارات (33 من ركلة جزاء و77).

في المقابل، حافظ المنتخب العراقي لكرة القدم على سجله خالياً من الهزائم في بطولة كأس الخليج الحالية بالتعادل السلبي مع نظيره اليمني، أمس الاثنين، على استاد «عبد الله بن خليفة» بنادي الدحيل في الدوحة، وذلك في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة المقامة حالياً في قطر.

وأهدر المنتخب العراقي فرصة تحقيق العلامة الكاملة في الدور الأول للبطولة، حيث فشل في تحقيق الفوز الثالث له على التوالي في المجموعة، وحصل على نقطة التعادل ليرفع رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة، علماً بأنه ضمن التأهل قبل مباريات هذه الجولة.

كان المنتخب اليمني خرج رسمياً من البطولة قبل مباريات هذه الجولة، فيما حصل أمس على النقطة الأولى له في البطولة الحالية، وإن ظل في المركز الرابع الأخير في المجموعة.

والنقطة هي السادسة للمنتخب اليمني في بطولات كأس الخليج، التي خاضها للمرة التاسعة في تاريخه.

وتصدر المنتخب العراقي المجموعة الثانية بسبع نقاط، وبفارق نقطة عن قطر، وجاءت الإمارات في المركز الثالث بثلاث نقاط أمام اليمن الذي ودع بنقطة واحدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا