الرياضة / الشرق الاوسط

برشلونة يؤكد عقدته لأتلتيكو ويستعيد الصدارة الإسبانية

  • 1/2
  • 2/2

برشلونة يؤكد عقدته لأتلتيكو ويستعيد الصدارة الإسبانية

الثلاثاء - 6 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 03 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14980]

sport-031219-w.jpg?itok=FxeQVWjt

ميسي يحتفل بهدفه الذي أعاد برشلونة للصدارة (إ.ب.أ)

مدريد: «الشرق الأوسط»

منح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة ثلاث نقاط ثمينة عندما عاد من ملعب «واندا متروبوليتانو» الخاص بنادي أتلتيكو مدريد بفوز ثمين بتسجيله هدف المباراة الوحيد قبل نهايتها بأربع دقائق ليحافظ فريقه على صدارة ترتيب الدوري الإسباني.
ويملك برشلونة 31 نقطة متفوقا بفارق الأهداف عن غريمه التقليدي ريال مدريد الفائز على ألافيس 2 - 1 السبت، في حين تراجع أتلتيكو مدريد إلى المركز السادس مع 25 نقطة.
ويلتقي الغريمان اللدودان وجها لوجه في الكلاسيكو في 18 من الشهر الحالي على ملعب كامب نو.
واستمر الفريق الكاتالوني في تشكيلة عقدة لفريق العاصمة الإسبانية كون أتلتيكو فشل في الفوز على ضيفه للمباراة التاسعة عشرة تواليا في الدوري المحلي وتحديدا منذ أن تغلب عليه في 14 فبراير (شباط) عام 2010.
وبدأ المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان أساسيا في صفوف برشلونة في مواجهة فريقه السابق على حساب مواطنه عثمان ديمبيلي المصاب ليلعب إلى جانب ثنائي خط المقدمة ميسي والأوروغواياني لويس سواريز.
وقوبل غريزمان بصفارات الاستهجان من قبل أنصار أتلتيكو في كل مرة لمس بها الكرة علما بأنه دافع عن ألوان النادي المدريدي على مدى خمسة أعوام (2014-2019).
وكان أتلتيكو هو الطرف الأفضل خلال الشوط الأول، الذي تبارى خلاله نجومه في إضاعة جميع الفرص التي سنحت لهم، فيما وقف الألماني مارك أندري تير شتيغن حارس مرمى برشلونة سدا منيعا أمام محاولات الفريق المدريدي للتسجيل.
وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات الشوط الثاني، الذي شهد تسجيل ميسي هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 86، ليقود برشلونة لتحقيق فوزه الثالث على التوالي في البطولة، والعاشر خلال مسيرته في المسابقة هذا الموسم، مقابل تعادل وحيد وثلاث هزائم.
وهو الهدف الـ12 لميسي في الليغا هذا الموسم والـ25 له أمام أتلتيكو مدريد في 27 مباراة في الدوري المحلي.
وواصل إشبيلية نتائجه الجيدة على الصعيدين المحلي والقاري، بفوزه الصعب على ضيفه ليغانيس 1 - صفر.
ورفع النادي الأندلسي رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثالث.

اسبانيا الكرة الاسبانية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا