الرياضة / عكاظ

القصبي: لم ننجح في «التجارة» بتسويق قصتنا وحقيقتنا خارجياً

«عكاظ» (النشر الإلكتروني)

أفاد وزير التجارة والاستثمار وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف ماجد القصبي بأن «التجارة والاستثمار» -ومن الممكن الدولة أيضا- لم تنجح في تسويق قصتنا وحقيقتنا خارجياً، موضحا أن هناك فرقاً بين تيسير الأعمال في الجهات الحكومية، والتحول في الأعمال.

وأوضح القصبي خلال مشاركته اليوم (الاثنين) في منتدى الإعلام السعودي في جلسة حوارية حول حضور المملكة المهم في خارطة الاستثمارات الدولية، بأن السعودية والسعوديين لديهم قصة حقيقية وإنجاز غير عادي، يجب أن يترجم إلى قصة وخبر.

وأضاف: في الحقيقة، فإن ما نشهده اليوم تحول جذري في الأعمال، ففي السنوات الخمس الماضية ظهرت هياكل جديدة في الدولة، وكمثال في وزارة التجارة والاستثمار ظهرت هيئة المنشآت الصغيرة، الهيئة السعودية للملكية الفكرية، هيئة المعارض، المركز الوطني للتنافسية، المركز السعودي للأعمال الاقتصادية، إضافة إلى ظهور لجان دائمة، مثل لجان الإفلاس.

وتابع: نفتخر بالإنجازات التي حققناها، وبحسب تقرير البنك الدولي المملكة الأولى عالمياً والأكثر تقدماً وإصلاحاً، وذلك تحقق بفضل الله ثم بتوجيهات ولي العهد وجهود الوزراء.

وأشار إلى أن المملكة أصبحت منصة جاذبة للاستثمارات، وفتحت مجالات جديدة مثل قطاعات حيوية مثل: الترفيه والسياحة والخدمات اللوجستية والمعادن، إضافة إلى المشاريع العملاقة مثل نيوم والقدية وأمالا والبحر الأحمر.

وكشف القصبي أن 85% من خدمات وزارة التجارة والاستثمار يتم تقديمها حالياً بشكل إلكتروني، مبينا أنه منذ عام 2016 وحتى نهاية الربع الثالث من 2019 تم منح 2437 رخصة استثمار لمستثمرين أجانب.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا