الرياضة / الشرق الاوسط

سانشيز: مواجهة الأبيض أشبه بالنهائي... وسنلعب للفوز

  • 1/2
  • 2/2

سانشيز: مواجهة الأبيض أشبه بالنهائي... وسنلعب للفوز

الأحد - 4 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 01 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14978]

sport-011219-3.jpg?itok=MF6d-fqv

سانشيز مدرب قطر (الشرق الأوسط)

الدوحة: «الشرق الأوسط»

قال الإسباني فيليكس سانشيز، المدير الفني للمنتخب القطري لكرة القدم، إن فريقه سيخوض المباراة المرتقبة أمام نظيره الإماراتي غداً الاثنين، في كأس الخليج (خليجي 24) بهدف واحد فقط، وهو الفوز، رغم أن التعادل يكفي فريقه للتأهل إلى الدور قبل النهائي في البطولة المقامة حالياً في قطر.
ويلتقي المنتخبان القطري والإماراتي، غداً الاثنين، في ختام مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة، حيث ستكون المباراة حاسمة على بطاقة التأهل الثانية من هذه المجموعة إلى المربع الذهبي، بعدما حسم المنتخب العراقي أولى بطاقات التأهل للمربع الذهبي بتصدر هذه المجموعة من خلال انتصارين متتاليين.
وقال سانشيز: «حصلنا على النقاط الثلاث في مباراة اليمن، ونسعى للاستعداد الجيد لمباراة الإمارات التي ستكون بمثابة النهائي، لأنها بوابة العبور الوحيدة إلى المربع الذهبي للبطولة الحالية».
وأوضح سانشيز: «مباراة أمس كانت بمثابة نهائي، والشيء نفسه ينطبق على مباراة الإمارات. نحتاج إلى ثلاث نقاط من أجل تأكيد التأهل للمربع الذهبي. نحتاج إلى قوانا لتحقيق هذا. اللاعبون أثبتوا أنهم يمتلكون شخصية قوية، وخاضوا مباراة الأمس بعقلية انتصارية. مباراة الإمارات ستكون صعبة للغاية».
وعن التشكيلة التي سيخوض بها مباراة الإمارات، قال سانشيز: «علينا أن نراجع التقارير الطبية للاعبين المصابين، وطبقاً لأمور عدة، نحدد تشكيلتنا للمباراة. ما زال الوقت مبكراً».
وأشار: «قبل معرفة نتيجة مباراة الإمارات والعراق أمس، كنت أعرف أننا بحاجة لتسجيل عدد كبير من الأهداف في مرمى اليمن. والآن، أصبح لدينا خياران هما التعادل والفوز، ولكن لا يجب أن نفكر في التعادل، وإن كانت المباراة صعبة في مواجهة منافس يبحث أيضاً عن النقاط الثلاث».
وأكد سانشيز: «من الجيد أن يمتلئ الملعب بعد غد، وأن نحظى بمساندة الجماهير لتساندنا أثناء المباراة. حظينا بمساندة الجماهير وعلينا أن نظهر الروح في المباراة المقبلة».
وعما فعله لإعادة تأهيل اللاعب عبد الكريم حسن نفسياً وبدنياً، ليكون أحد نجوم الفريق، أوضح سانشيز: «مباراة الأمس ليست أول مباراة يتألق فيها، فهو يتمتع بالعقلية الاحترافية مثل باقي لاعبي المنتخب القطري، وأتمنى أن يواصل التميز والتألق. اللاعبون والطاقم الفني يحتاجون التركيز على عملهم لتحقيق نتائج جيدة».
وأعرب سانشيز عن اعتقاده بأن الجماهير ستحتشد أيضاً بعد ثلاث سنوات لمساندة الفريق في مونديال 2022.
وقال المدرب الإسباني إن البطولة الحالية خطوة استعدادية على طريق المونديال، لكن الفريق لا يركز الآن إلا على كأس الخليج.
وينظر فيلكس سانشيز مدرب قطر، إلى اللعب أمام جماهير ضخمة باعتبارها فرصة لاختبار أجواء كأس العالم التي تستضيفها قطر بعد ثلاث سنوات.
وقال المدرب الإسباني: «بالطبع عندما تفكر أنه بعد ثلاث سنوات، ستكون كأس العالم هنا، لا يسعك سوى التفكير في الاستاد وهو ممتلئ بالجماهير التي تساند الفريق وتحاول مساعدتنا».
وأضاف: «اللعب في قطر أيضاً بمثابة اختبار لنا حتى يعتاد اللاعبون على اللعب أمام جماهيرهم».
من ناحيته، أعرب مصعب خضر لاعب المنتخب القطري لكرة القدم (العنابي)، عن اعتقاده بأن المباراة أمام المنتخب الإماراتي ستكون أكثر صعوبة من مباراة الفريقين في كأس آسيا الماضية مطلع العام الحالي في الإمارات.
وعن رؤيته للمباراة، قال: «أتوقع أن المباراة ستكون أصعب من المواجهة مع الفريق نفسه في بطولة كأس آسيا الماضية. ليس أمراً صعباً على لاعبينا أن يخوضوا مباراة كل 48 ساعة».

قطر كأس الخليج

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا