الرياضة / الشرق الاوسط

مالك شيفيلد يونايتد: هدفنا البقاء في البريمرليغ... وتوقعت الفوز على آرسنال

عبد الله بن مساعد كشف عن إنفاق 40 مليون جنيه إسترليني على النادي قبل بدء الموسم

أكد الأمير عبد الله بن مساعد، مالك نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي، أن هدف ناديه هذا الموسم هو البقاء في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، كاشفاً عن أنهم أنفقوا نحو 40 مليون باوند على النادي لإظهاره بالشكل اللائق في هذا الموسم، وهو ما جعلهم في موقع جيد، قياساً بصعوده هذا الموسم للبريمرليغ.

وأوضح الأمير عبد الله بن مساعد أنه لا يخشى سوى الإصابات على لاعبي ناديه، وأنه يثق تماماً بقدرات وإمكانات الأمير مساعد بن خالد الذي ولاه رئاسة النادي.

وقال: «خسرنا من ليفربول لأنه نادٍ عظيم وبطل أوروبا، وتوقعنا رعايات سعودية للنادي، ولكن ذلك لم يحدث حتى الآن، وغالبا إحساسي بالنتائج لناديي الهلال السعودي وشيفيلد الإنجليزي، كونهما المفضلين لديَّ، يكون صحيحاً، كاشفاً في الوقت ذاته أنه توقع الفوز على آرسنال في الدوري.

> ما مدى رضاك عما يقدمه نادي شيفيلد في الدوري الإنجليزي حتى الآن؟

- أعتقد أننا قدمنا مستويات جيدة حتى الآن، ونتائجنا أيضاً جيدة بالنسبة لي، ولكن علينا أن نعلم أن البريمرليغ دوري صعب جداً، ونحتاج لتقديم الأكثر والأفضل لنضمن البقاء في هذا الموسم.

> برأيكم، ما هدفكم في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي؟

- بالطبع، هدفنا البقاء في البريمرليغ.

> برأيك، ماذا يحتاج الفريق كي يحقق الهدف الأهم بالنسبة لكم؟

- بالنسبة لنا، نحتاج للاستمرار في تحقيق المستويات الجيدة، وأن نتفادى الإصابات للاعبينا، خصوصاً في المراكز التي لا نملك فيها البديل المناسب.

> ما قيمة المبالغ المالية التي صرفت على النادي حتى قبل انطلاقة الموسم الحالي؟

- أنفقنا نحو 40 مليون جنيه إسترليني.

> كيف ترى تفاعل جماهير نادي شيفيلد في المجتمع الرياضي الإنجليزي؟

- ممتاز جداً... جمهور البليدز معروف بتفاعله وتأثيره في إنجلترا.

> قدمتم مباراة جيدة أمام ليفربول ولكن خسرتم اللقاء... لماذا؟

- لم نستغل الفرص التي أتيحت لنا، كما أن ليفربول نادٍ عظيم، ويكفي أنه بطل دوري أبطال أوروبا في نسخته الأخيرة.

> كيف ترى تفاعل الجماهير العربية مع نادي شيفيلد في الدوري الإنجليزي بصفة أن مالكه عربي؟

- راضٍ عن مستوى التفاعل، وأعد ذلك ممتازاً، خصوصاً من جانب الجمهور السعودي.

> ماذا تتوقع من الفريق في الجولات المقبلة؟ وهل تعتقد أن هناك لقاءات صعبة تنتظركم؟

- بالتأكيد، الجولات المقبلة ستكون صعبة جداً، وعلينا أن نحصد أكبر عدد من النقاط حتى نضمن وجودنا في مراكز بعيدة عن المؤخرة.

> اتخذتم مؤخراً قرارات عدة، من بينها تعيين الأمير مساعد بن خالد رئيساً لمجلس إدارة النادي... ماذا تهدفون من ذلك؟

- أعتقد أن الخبرة والطموح اللذين يملكهما الأمير مساعد، واستعداده للانتقال والإقامة في شيفيلد، هو السبب في ذلك.

> إلى أين تريد الوصول بشيفيلد يونايتد؟

- هدفنا الرئيسي هو البقاء في البريمرليغ، كونه دورياً صعباً جداً. كما أنه الدوري الأقوى في العالم والأكثر متابعة جماهيرية.

> هل تعتقد أنك قادر على تحقيق منجز كذلك الذي حققه ليستر سيتي بفوزه بلقب الدوري الإنجليزي قبل أعوام؟

- أعتقد أنه من الصعب جداً أن يتكرر لأي نادٍ آخر ما تحقق لنادي ليستر سيتي. وأستبعد أن يحدث ذلك في زمن قصير، سواء لناد شيفيلد يونايتد أو غيره من الأندية؛ حدث ذلك لنادي ليستر سيتي في موسم كانت فيه الأندية الستة الكبار تعيش ظروفاً صعبة، وبالتالي أستبعد أن يحدث ذلك لنادٍ آخر في المستقبل القريب.

> إيرادات النادي كم بلغت من الحضور الجماهيري والنقل التلفزيوني وبيع منتجاته؟

- إيرادات النقل التلفزيوني ستعتمد على المركز الذي سنحققه في نهاية الموسم، لكنها لن تقل بإذن الله عن 100 مليون باوند. أما الإيرادات الأخرى، فقد شهدت تطوراً كبيراً حتى الآن، ونحن نعمل على تطويرها بشكل أكبر قريباً.

> هل تعتقد أنه يمكن الاكتفاء بالإيرادات بعيداً عما تصرفونه وتنفقونه شخصياً على النادي؟

- كانت الأوضاع صعبة مالياً عندما كان النادي في الـChampionship، وكذلك عندما كان في الـ«ليغ 1». وعموماً الأندية الناجحة في العالم هي التي تدار بشكل جيد، فهناك أمثلة كثيرة لأندية تأهلت إلى البريمرليغ، وصرفت أموالاً بشكل غير محسوب، ثم هبطت وتعرضت لمشكلات مالية كبيرة... نحن ندير النادي بشكل منضبط مالياً، لنكون مستعدين للاحتمالات كافة.

> كيف ترى أجواء العمل في الكرة الإنجليزية؟ وهل أنت مستمتع بها؟ وماذا يعيبها في رأيك؟ وماذا يميزها عن غيرها أوروبياً؟

- أجواء العمل ممتازة جداً، ويغلب عليها طابع الاحترافية، ولا يحتاج المرء وقتاً طويلاً ليتعرف على أمور إدارة النادي، فبعض الأمور التي نأخذها كمسلمات في الرياضة المحلية ليست موجودة في أرقى دوري في العالم، ولعلي أفصل أكثر في هذا الموضوع لاحقاً.

> حققت انتصارات ونتائج مميزة، ومنها الانتصار على آرسنال وبيرنلي... كيف تصفها؟

- لديَّ نعمة أو نقمة أشعر بها في بعض الأوقات، خصوصاً فيما يتعلق بنتائج مباريات ناديي الهلال وشيفيلد يونايتد. ففي بعض الأوقات، يكون لديَّ إحساس قوي بالفوز أو الهزيمة، ولا يأتيني هذا الإحساس في كل المباريات، ولكنه عندما يأتي نادراً ما يخطئ، فقد كنت متأكداً من أن شيفيلد سيفوز على آرسنال، وعموماً يقدم الفريق مستويات كبيرة لم أتفاجأ بها، وأعتقد أننا سنستمر في تقديم هذه المستويات. والتخوف على الفريق يأتي من أمرين: أولهما من الإصابات، خصوصاً في بعض المراكز التي لا نملك البديل المناسب فيها، والأمر الآخر هو الإرهاق الذي قد يواجه اللاعبين من كثرة المباريات في الشهرين المقبلين.

> قبل انطلاقة الجولة الرابعة عشرة، أنتم الآن في المركز السادس... هل تعتقد أنه مركز مثالي بالنسبة لكم؟ وكيف ستحافظون عليه؟

- كانت الطموحات في بداية الموسم أن ينتهي ونحن في مركز بين الثالث عشر والخامس عشر، وأي شيء سيحقق أفضل من ذلك سيكون إنجازاً كبيراً بالنسبة لنا.

> نادي شيفيلد بعد أن أصبح مالكه سعودياً... كيف سيتم دعمه على مستوى الرعايات؟ وهل هناك شركات عربية أو سعودية قريبة من رعاية النادي؟

- في الحقيقة، كنت أتوقع الحصول على عقود رعاية من شركات سعودية نظير ما يحققه الدوري الإنجليزي من تأثير عظيم وكبير، وكذلك عائد اقتصادي مجدٍ، ولكن ذلك لم يحصل بالشكل الذي كنت أتوقعه. لدينا عقد مع شركة الوفاق، وأعتقد أنهم سعيدون بما نقدمه لهم في الدوري الإنجليزي، وهو أكثر دوري متابع في العالم، ونعمل الآن على إيجاد حلول للوصول إلى الرعاة في السعودية والوطن العربي، وأتمنى أن نحقق ذلك.

> دائماً خلال فترات الانتقالات الشتوية، الخيارات تكون محدودة في تدعيم صفوف أي نادٍ... هل اتضحت الصورة الفنية لدى مدرب شيفيلد يونايتد لتحديد المراكز وأسماء اللاعبين الذين يفكر في ضمهم؟

- سأبحث ذلك مع المدرب والفريق الفني والمالي حين ألتقي بهم قريباً.

> ما الرسالة التي يود الأمير عبد الله بن مساعد توجيهها لمحبي وعشاق النادي الإنجليزي؟

- إن شاء الله، سنقدم لكم نادياً يلعب دائماً بروح عالية وجدية ورجولة، ويقدم كل ما لديه في جميع المباريات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا