الرياضة / الشرق الاوسط

الرميان يتوج الفائزين ببطولة السعودية للغولف

  • 1/2
  • 2/2

الرميان يتوج الفائزين ببطولة السعودية للغولف

الإنجليزي السون والسعودي السلهب قدما مستويات مثيرة

الأحد - 4 شهر ربيع الثاني 1441 هـ - 01 ديسمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14978]

sport-011219-7.jpg?itok=Sy5FtC7N

الرميان يتوج الإنجليزي السون بكأس المحترفين (الشرق الأوسط)

الرياض: «الشرق الأوسط»

ظفر الإنجليزي جيمي السون عن فئة المحترفين ببطولة السعودية المفتوحة الخامسة للغولف التي اختُتمت أمس (السبت)، على ملاعب الرياض للغولف وحقق السعودي فيصل السلهب المركز الأول عن فئة الهواة.
وتوج رئيس الاتحاد السعودي للعبة ياسر الرميان الفائزين في هذه البطولة التي امتدت لـ3 أيام، وشدد على أهمية هذه البطولة ومُرحباً بكل المشاركين، لافتاً إلى أن لعبة الغولف قد بدأت تأخذ حيزاً كبيراً في السعودية وينتظرها مستقبل واعد في ظل المنشآت الحديثة للعبة التي سيتم افتتاحها مستقبلاً.
وأكد دور الاتحاد في الاهتمام باللاعبين السعوديين، مشيراً إلى أن أسماء واعدة كثيرة ستأخذ طريقها إلى مزيد من الارتقاء والتطور في ظل عمل الاتحاد على تبني المواهب ودفعها إلى الاحتراف.
وكان السون قد حقق إنجازه بـ6 ضربات تحت المعدل في الوقت الذي جاءت فيه أفضلية السعودي السلهب على الهواة من خلال ضربتين تحت المعدل... وجاء المغربيان أحمد مرجان وأيوب آد عمر في المركزين الثاني والثالث على التوالي لفئة المحترفين قبل الرابع الأميركي لندن جاكسون والمصري عيسى أبو العلاء خامساً.
وفي فئة الهواة، جاء البحريني علي الكواري ثانياً وحل السعوديان سعود الشريف وعلي الصخى في المركزين الثالث والرابع قبل الخامس البحريني ناصر يعقوب.
وفي التتويجات الجانبية، حقق البحريني علي الكواري جائزة أطول ضربة والمغربي أيوب آد عمر جائزة أقوى ضربة.
وكانت هذه البطولة التي أقيمت تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة وبمتابعة رئيس الاتحاد السعودي ياسر الرميان قد شهدت مشاركة لاعبين محترفين وهواة ينتمون إلى 11 دولة بين أوروبية وآسيوية وعربية وفق عدد بلغ نحو 70 لاعباً... وينتظر أن يرتفع تصنيفها بعد النتائج المتميزة التي تحققت فيها، خصوصاً أن البطل ادسون قد حقق 6 ضربات تحت المعدل فيما حقق الوصيف مرجان 4 ضربات تحت المعدل.
وأكد مدير البطولة محمد العيسى أن البطولة شهدت مستويات متطورة وتنافساً كبيراً وتحقيقا كدليل على الارتقاء المستمر لها، لافتاً إلى أنها وعبر دورتها الخامسة أحدثت نقلة نوعية لرياضة الغولف في السعودية، وأصبحت منصة لعشاق اللعبة لما تحتويه من منافسة وإثارة بين المشاركين.

السعودية الجولف

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا