الارشيف / الرياضة / الشرق الاوسط

الاتحاد يستعد للاتفاق بتدريب مهاري... ويفاضل بين دبي وأبوظبي

  • 1/2
  • 2/2

الاتحاد يستعد للاتفاق بتدريب مهاري... ويفاضل بين دبي وأبوظبي

أطباء {فارس الدهناء} يجهزون الكويكبي والسليتي للمواجهة

الجمعة - 25 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 22 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14969]

sport-221119-r.jpg?itok=aTctFeJB

الهولندي تين كات في حديث مع بريجوفيتش وفيلانويفا خلال تدريبات الاتحاد (الشرق الأوسط)

جدة: إبراهيم القرشي - الدمام: علي القطان

يغادر لاعبو الاتحاد خلال الساعات المقبلة إلى مدينة الدمام في المنطقة الشرقية، تأهباً لمواجهة الاتفاق، الأحد، على ملعب الأمير محمد بن فهد، ضمن منافسات الجولة الـ11 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وسط تطلع لأن يحالفهم التوفيق للظفر بنقاط المباراة، والعودة لنغمة الانتصارات، عقب النتائج السلبية التي أسهمت في تراجع الفريق للمركز الـ13 في سلم الترتيب بـ9 نقاط.
وواصل لاعبو الاتحاد تحضيراتهم، يوم أمس، على ملعب الأمير فيصل بن فهد، بمعقل النادي، وسط حضوري إداري، لدعم اللاعبين والعمل على تهيئتهم نفسياً ومعنوياً للمباراة التي يتطلعون لنقاطها، بينما تركز المران على الجوانب الفنية والمهارية وتطبيق عدد من الجمل التكتيكية.
وعمد الهولندي تين كات، خلال الحصة التدريبية، إلى رسم ملامح منهجيته التكتيكية، بعد الوقوف على جاهزية لاعبيه، حيث شهد المران توجيه اللاعبين لعدد من النقاط الفنية وطريقة استغلالها من قبلهم، وذلك بعد قيامه برصد منافسه، الاتفاق، في وقت سابق وتدوين نقاط قوة وضعف الفريق، ويسعى لاستغلالها خلال المباراة.
وتواصلت التحركات الاتحادية لإنهاء الترتيبات كافة المتعلقة بالمعسكر الإعدادي الذي يعتزم الفريق إقامته في الإمارات استغلالاً لتوقف الدوري بسبب مشاركة المنتخب السعودي في بطولة «خليجي 24» حيث تجرى المفاضلة بين عدد من المواقع بمدينة دبي وأبوظبي، بما يتناسب مع إقامة مواجهات ودية للفريق تأهباً لعودة المنافسات الرياضية.
وبحسب المصادر، فإن جبل علي، الذي يبعد عن وسط مدينة دبي 30 كيلومتراً باتجاه الغرب نحو العاصمة الإماراتية أبوظبي، هو الأقرب إلى حد كبير لاستضافة معسكر الفريق الاتحادي الإعدادي، قياساً بالإمكانات الكبيرة التي ستكون متاحة للمعسكر، إضافة إلى احتضان الموقع لمعسكرات سابقة للفريق، في الوقت الذي ينتظر أن يمتد المعسكر لنحو الأسبوعين.
من جهة ثانية، رفعت إدارة الاتحاد مذكرة استئناف إلى لجنة الاستئناف في اتحاد الكرة السعودي تجاه قرار لجنة الانضباط، القاضي برفض احتجاج النادي تجاه مشاركة لاعب فريق أبها أحمد مصطفى، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين، ضمن منافسات الجولة الثامنة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التي انتهت لصالح أبها بهدفين لهدف.
وأرجع الاتحاد استئناف القرار الصادر من لجنة الانضباط بقبول احتجاج النادي موضوعاً ورفضه شكلاً، إلى عدم نظامية قيد مصطفى كلاعب مواليد، بالمخالفة للمادتين «6 و7» من لائحة تسجيل لاعبي هذه الفئة؛ حيث تنص المادة 6 على ألا يكون اللاعب قد سبق له التسجيل في نادٍ خارجي أو اتحاد آخر، مع تقديم اللاعب تعهد بذلك.
فيما تنص المادة 7 من لائحة قيد اللاعبين المواليد، على ضرورة ألا يكون قد سبق للاعب تمثيل أي منتخب آخر، كما استند الاتحاديون على مشاركة اللاعب أحمد مصطفى مع منتخب مصر للشباب والأولمبي، بالإضافة إلى خوض اللاعب مباريات ضمن الدوري المصري قبل انتقاله لأبها.
وكان أنمار الحائلي رئيس نادي الاتحاد تعهد بمتابعة رفض احتجاج النادي على اللاعب، في ظل مساعي المحافظة على حقوق النادي، مشيراً إلى أن فترة الانتقالات الشتوية ستشهد تدعيم صفوف الفريق بلاعبين قادرين على صناعة الفارق مع الفريق؛ حيث أشار إلى تكوين لجنة رباعية، مكونة من لاعبين سابقين، لتقييم اللاعبين واختيار الأجانب، ومناقشتها مع الجهاز الفني، بقيادة الهولندي هينك تين كات مدرب الفريق، لاختيار الأنسب منها.
ووصف الحائلي الهولندي كات برجل المرحلة الذي تعقد عليه الآمال للنهوض بالفريق وتجاوز مرحلته الحالية بسبب النتائج السلبية، منوهاً إلى امتلاك المدرب الهولندي خلفية عمّا يمر به الفريق من ظروف فنية للتعامل معها، وفق خبراته المتراكمة. في الجانب الآخر، كثّف الجهاز الطبي بنادي الاتفاق {فارس الدهناء} مساعيه من أجل تجهيز اللاعبين محمد الكويكبي والتونسي نعيم السليتي للوجود في مباراة الأحد.
واستبعد الكويكبي عن قائمة المنتخب السعودي، الذي خاض المباراة الودية ضد منتخب باراغواي، نتيجة إصابته في عضلة الفخذ حيث دخل مرحلة علاج مكثفة، كما أبعد اللاعب السليتي عن قائمة منتخب بلاده في الجولة الماضية من التصفيات المؤهلة للبطولة الأفريقية، بطلب من الجهاز الطبي، خشية تضاعف الإصابة، إلا أنه بات في مرحلة متقدمة ويرجح أن يوجد، ولو على مقاعد البدلاء في المباراة المقبلة. ومن المنتظر أن يقود الفريق الحارس الجزائري رايس مبولحي، بعد العودة من بلاده، إثر نهاية مشاركته في جولتين من التصفيات الأفريقية، حيث أظهر مستوى مطمئناً جداً، ما يبعث بالارتياح حول وجوده قائداً للفريق في مواجهة الاتحاد، فيما سيكون بقية اللاعبين المحترفين أيضاً جاهزين للمشاركة.
وخاض الاتفاق خلال فترة التوقف مباراة ودية ضد فريق العدالة، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، سجل للاتفاق سليمان دوكارا، وسط غياب أكثر من 5 عناصر أساسية من الفريق، ما مكن المدرب خالد العطوي من الوقوف على جاهزية عدد من اللاعبين البدلاء.
وأغلق العطوي تدريبات الفريق أمس، من أجل رسم الخطة الفنية التي سيدخل بها المباراة المقبلة حيث أقيمت التدريبات على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد، بالتزامن مع موعد المباراة، في وقت مبكر من المساء، مع انخفاض درجة الحرارة في المنطقة الشرقية.
ويسعى العطوي إلى حصد فوز جديد، قبل فترة التوقف للدوري من أجل تخفيف حدة الضغط الكبير تجاهه، لتقديم الفريق بشكل أفضل، من حيث النتائج والمستويات الفنية، وسط ثقة من قبل إدارة النادي والتأكيد على أنه الأنسب في هذه الفترة.
بقيت الإشارة إلى أن الاتفاق يملك «10» نقاط فقط، في المركز «11»، وقد يمكنه الفوز في المباراة المقبلة، للتقدم خطوتين في جدول الترتيب.

السعودية الدوري السعودي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا