الارشيف / الرياضة / عكاظ

العالم يمر من الدرعية.. مزج التاريخ بالتحديث

تصل المناشط والفعاليات العالمية التي شهدتها العاصمة السعودية الرياض إلى ذروتها اليوم الأربعاء ؛ حيث يتم تدشين «بوابة الدرعية» في احتفال كبير، لتصبح الدرعية وجهة سياحية عالمية تركّز على الثقافة والتراث ومزج التاريخ العريق للمملكة بالتطور والتحديث وفق الرؤية ٢٠٣٠.

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية جيري إنزيريّو لـ«عكاظ» أن تدشين بوابة الدرعية يعتبر حدثا عالميا بكل المعايير كون الدرعية تعتبر موقعاً تاريخياً مهماً في المملكة؛ واستمدت قوتها من منطلقاتها من الرؤية ٢٠٣٠ التي أوصلت المملكة إلى مصاف العالمية. وأضاف جيري أن اهتمام خادم الحرمين الشريفين الكبير بمنطقة الدرعية ليس وليد اليوم وإنما يعود لعقود ماضية.

وتابع قائلا: إن تدشين الدرعية هو الانطلاقة نحو العالمية حيث يتضمن موقعا تراثيا عالميا «حي الطريف»، الذي تم اعتماده من قبل منظمة الأمم المتحدة للعلوم والتربیة والثقافة كموقع تراث عالمي. وأردف، إن اليوم هو يوم الدهشة الإيجابية للعالم الذي سيمر من الدرعية التي تعتبر من أعرق المدن في العالم، وستتضمن واحدةً من أكبر المدن الطینیة بالعالم لتجعل الدرعیة وجهة سیاحیة عالمیة خصوصا أن مشروع بوابة الدرعیة هو مشروع سیاحي ثقافي حیوي ضخم جدا یقام على مساحة 1.500.000م2.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا