الارشيف / الرياضة / الشرق الاوسط

المالكي يتعافى ويعود لتدريبات الأخضر

  • 1/2
  • 2/2

المالكي يتعافى ويعود لتدريبات الأخضر

السعودي الحربي يتوج بجائزة «مدرب العام»

الأربعاء - 16 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 13 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14960]

sport-131119-2.jpg?itok=zCgC7k10

جانب من تدريبات المنتخب السعودي في طشقند (الشرق الأوسط)

الرياض: عماد المفوز

واصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمس الثلاثاء، تدريباته في مدينة طشقند الأوزبكية، تحضيراً لمباراة منتخب أوزبكستان غداً الخميس، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.
ويحتل منتخب أوزبكستان المرتبة 85 على مستوى تصنيف الفيفا، فيما يأتي الأخضر في المرتبة 69 عالميا ويتصدر المنتخب الأوزبكي لائحة ترتيب المجموعة الرابعة في تصفيات كأس العالم 2022 برصيد 6 نقاط، فيما يحضر الأخضر السعودي في المرتبة الثانية برصيد 5 نقاط ويتعين على الأخضر الفوز لينال الصدارة من ضيفه الأوزبكي.
وكسب منتخب أوزبكستان السبت الماضي نظيره قيرغيزستان بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الودي الذي جمع المنتخبين في إطار استعدادات الأول لمواجهة المنتخب السعودي.
وأجرى لاعبو «الأخضر» حصتهم التدريبية على استاد لوكوموتيف تحت إشراف المدير الفني «إيرڤي رينارد».
وبدأت الحصة بتمارين الإحماء ثم تمرين التمرير، قبل أن يجري مناورة تكتيكية شارك فيها جميع اللاعبين وسط أجواء حماسية.
وعلى صعيد متصل، شارك لاعب خط الوسط عبد الإله المالكي في التدريبات الجماعية، بعد تعافيه من نزلة البرد التي لحقت به. فيما واصل المدافع عبد الله مادو تمارينه الخاصة.
ويواصل «الأخضر» تدريباته اليوم الأربعاء على استاد باختكور في تمام الخامسة مساء.
وسيعقد مدرب المنتخب السعودي اليوم مؤتمرا صحافيا لمواجهة الغد، حيث سيتحدث فيها عن حظوظ الأخضر واستعدادات المنتخب للقاء.
من ناحية أخرى، توج الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المدير الفني للمنتخب السعودي تحت سن 16 عاما عبد الوهاب الحربي بجائزة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للنخبة من مدربي الفئات السنية لعام 2019 كمدرب العام، وذلك في الحفل الذي أقيم أمس الثلاثاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
وجاء حصول الحربي على الجائزة نظير عمله المميز في قطاعات الفئات السنية خلال الفترة الماضية والتي توجها بالحصول على لقب بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين والتأهل إلى نهائيات آسيا تحت سن 16 عاما المقررة في البحرين العام المقبل.
من جانبه، عبر عبد الوهاب الحربي عن فخره واعتزازه بحصوله على هذه الجائزة، مرجعا الفضل في ذلك بعد الله إلى الجهاز الفني المساعد له ولاتحاد الكرة السعودي الذي ساعده كثيرا في ذلك.
وقال الحربي إن نجاحي اليوم بالحصول على هذه الجائزة هو نجاح وتكريم للعمل الجماعي، حيث الهدف الواحد الذي يسعى إليه كل مدرب يعمل للوصول إلى الهدف الرئيسي.
وقدم الحربي شكره إلى رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة السعودي ياسر المسحل وأعضاء المجلس ومدير الفئات السنية الدكتور خالد بن مقرن وكل الأجهزة الإدارية والفنية واللاعبين الذين ساهموا في حصوله على الجائزة من خلال البيئة العملية التي عاشها معهم.
ويحمل الحربي درجة الماجستير في التدريب الرياضي من جامعة طيبة وهو حاصل على الرخصة التدريبية «برو» وسبق له تدريب ناديي أحد والحزم في الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الماضي.
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أعلن حصول الحربي على الجائزة في 14 أكتوبر (تشرين الأول) ووجه له الدعوة لحضور حفل التكريم.

السعودية السعودية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا