الرياضة / الوفد

شوقي غريب يطلب نقل تدريبات المنتخب الأولمبي إلى ستاد القاهرة

واصل المنتخب الأوليمبي تدريباته الصباحية القوية ضمن استعداداته لخوض نهائيات الأمم الأفريقية للشباب تحت 23 سنة التي تستضيفها مصر نوفمبر المقبل وهي المؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020 في محاولة لرفع معدلات اللياقة البدنية.

وكان الجهاز الفني للمنتخب عقد اجتماعًا عقب المران المسائي أمس وقرر بعده السماح للاعبين المستبعدين من القائمة النهائية بمغادرة المعسكر بناء على طلبهم وهم احمد حمدي وأحمد أيمن وناصر منسي ومصطفي شوبير في الوقت الذي فضل محمد صادق الاستمرار.

وخاض الفريق مرانه أمس الخميس، علي ملعب ستاد السويس، وحرص شوقي غريب على أن يكون المران مركزًا على الجانب التكتيكي في المقام الأول، حيث انفرد غريب بالقائمة النهائية التي كان قد أعلنها للمشاركة في البطولة الأفريقية.

وضمت قائمة المنتخب كلًا من «عمر رضوان وعمر صلاح ومحمد صبحي، في حراسة المرمى، واللاعبين: أسامة جلال ومحمود

مرعي ومحمود الجزار وأحمد رمضان (بيكهام) ومحمد عبدالسلام وأحمد أبوالفتوح وكريم العراقي، أكرم توفيق وغنام محمد وعمار حمدي وناصر ماهر، رمضان صبحي وطاهر محمد طاهر وإمام عاشور وعبدالرحمن مجدي ومصطفى محمد وصلاح محسن وأحمد ياسر ريان».

وشهد المران تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، الأولى للمهاجمين والأخرى للمدافعين، فيما أشاد شوقي غريب المدير الفني بالروح الموجودة داخل المعسكر والتزام اللاعبين وتصميمهم علي تحقيق الإنجاز وكذلك زيادة الانسجام بين اللاعبين.

وقال غريب إنه يقدر المنتخبات الموجودة في البطولة خاصة التي تقع في مجموعتنا ولكن بإذن الله واثق في لاعبينا وقدرتهم علي تحقيق الهدف وهو التأهل للأوليمبياد ثم الفوز بالبطولة.

وأكد غريب الاستفادة الكاملة من معسكر العين السخنة، حيث الأجواء

مثالية والجو المناسب لفريق سيخوض بطولة بعد فترة قصيرة، داعيًا الجماهير من أجل التواجد في مدرجات ستاد القاهرة لمؤازرة اللاعبين ومنحهم دفعة معنوية كبيرة وهو واثق ان المنتخب الأولمبي لن يخذل الملايين من عشاق كرة القدم المصرية.

في سياق متصل، يرسل مسئولو المنتخب نتائج الفحوصات الطبية الشاملة التي خضع لها اللاعبون المنضمون للقائمة النهائية إلى الاتحاد الأفريقي يوم 5 نوفمبر المقبل، وهو آخر موعد لتسليم التقارير الطبية.

ويشترط الكاف تسليم كل منتخب من المنتخبات الثمانية المشاركة في البطولة ملفا طبيا شاملا عن كل لاعب يتضمن مجموعة من التحاليل وكشف المنشطات ورسم قلب، للتأكد من جاهزية اللاعبين للمشاركة في البطولة.

على الجانب الآخر، تواصل غريب مع مسئولي اتحاد الكرة لسرعة الانتهاء من أزمة عدم السماح للمنتخب بالتدريب على ملعب ستاد القاهرة، والذي يستضيف مباريات الفراعنة في البطولة.

وجاءت الازمة بسبب طلب غريب التدريب على ستاد القاهرة قبل انطلاق البطولة يوم 8 نوفمبر، إلا أن هيئة الاستاد ردت بأن الملعب حتى الآن غير جاهز لاستضافة تدريبات المنتخب قبل انطلاق البطولة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا