الارشيف / الرياضة / الشرق الاوسط

الهلال يشيد بوقفة «الفيصل»... ولاعبوه يرفضون «الاحتفال»

أوراوا الياباني يلحق بالأزرق... وصافرة عراقية تدير النهائي

قدَّم مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن سعد بن نافل، شكره وتقديره إلى الأمير عبد العزيز الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة، على الدعم المعنوي والمادي الذي وجده الفريق الكروي قبل المباراة الأخيرة أمام السد القطري، في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، التي تأهل على أثرها رسمياً إلى المباراة النهائية.

وثمن مجلس الإدارة المكافأة المجزية الخاصة نظير تأهل الفريق للنهائي الآسيوي، بمقدار 100 ألف ريال لكل لاعب، التي أعلن عنها رئيس هيئة الرياضة، والتي اعتبرها مجلس الإدارة بنادي الهلال ضمن الدعم الذي حظيت به أندية الوطن التي تمثل المملكة خارجياً، ومنها الهلال، كما قدم مجلس الإدارة شكره وتقديره إلى جميع أندية المملكة، التي دعمت مسيرة الهلال في مشواره الآسيوي، وباركت وهنأت بعد وصوله إلى نهائي القارة الآسيوية.

من جانب آخر، وبعد تأكد وصول الهلال إلى نهائي البطولة سارعت لجنة المسابقات بدوري المحترفين إلى إعلان تأجيل مواجهتي الفريق الأول أمام العدالة والحزم، بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إلى 10 من شهر ديسمبر (كانون الأول) المقبل للمباراة الأولى، و15 من شهر ديسمبر، بسبب تعارضهما مع نهائي دوري أبطال آسيا، الذي تقرر أن يقام بين الهلال وأوراوا الياباني يومي 9 نوفمبر (تشرين الثاني) للذهاب و24 للإياب.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تعيين طاقم تحكيم دولي عراقي، بقيادة الدولي علي صباح، لإدارة مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال وأوراوا، يوم 9 نوفمبر.

وعلى صعيد الفريق الأول، عاود اللاعبون، مساء، استئناف تدريباتهم، بعد فراغهم من المباراة الآسيوية، وذلك تأهباً لمواجهة النصر، مساء الأحد المقبل، في الجولة الثامنة، من كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكان لاعبو الهلال رفضوا الاحتفال بعد نهاية لقاء السد القطري، وأجمعوا على أن ما حدث في مباراة الإياب والخسارة 4 - 2 يجب أن يكون درساً يتم الاستفادة منه، ولا يتكرر مستقبلاً، وتعاهد اللاعبون على تحقيق كاس دوري أبطال آسيا بعد أن فرط الهلاليون باللقب في نهائي 2014 أمام سيدني الأسترالي، و2017 أمام أوراوا الياباني.

يُذكر أن فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني تأهل للدور النهائي، عقب فوزه 1 - صفر على مضيفه قوانجتشو إيفرجراند الصيني، أمس (الأربعاء)، في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة القارية.

وكان أوراوا فاز على جواجنزو 2 - صفر في مباراة الذهاب التي جرت باليابان قبل ثلاثة أسابيع، ليقتنص بطاقة التأهل للنهائي عن جدارة واستحقاق، ويضرب موعداً مع الهلال السعودي، الذي اجتاز عقبة السد القطري.

وتقمص شينزو كوروكي دور البطولة في المباراة، بعدما أحرز هدف الفريق الياباني الوحيد في الدقيقة 50. يُذكر أن هذا هو النهائي الثاني الذي يجرى بين الهلال وأوراوا خلال النسخ الثلاث الأخيرة للبطولة، حيث سبق أن التقيا في نهائي نسخة المسابقة عام2017، التي حسمها الفريق الياباني لمصلحته بتعادله 1 - 1 ذهاباً في السعودية وفوزه 1 - صفر باليابان.

وكان رازفان لوتشيسكو مدرب الهلال السعودي أكد أنه ينبغي الشعور بالارتياح بعد التخلص من موقف عصيب واجتياز عقبة السد القطري في قبل نهائي دوري أبطال آسيا.

ورغم فوز الهلال 4 - 1 ذهاباً في الدوحة، مطلع الشهر الحالي، والتقدم 1 - صفر على أرضه في الرياض، فإنه استقبل ثلاثة أهداف متتالية في الشوط الأول، قبل أن يخسر في النهاية 4 - 2 في الرياض، لكنه انتزع بطاقة الظهور في النهائي بالتفوق 6 - 5 في مجموع المباراتين.

وقال لوتشيسكو للصحافيين: «هناك مقولة تشير إلى أنه ينبغي الشعور بالسعادة بما تحقق، لذا يجب أن نكون سعداء بالوصول إلى النهائي».

وأضاف: «يجب أن نشعر بالارتياح الآن، بعد الضغط الكبير والتوتر في المباراة. يجب التفكير في النهائي ويجب الاستعداد بقوة لإحراز اللقب».

ورغم تعرض لوتشيسكو لانتقادات في بداية المؤتمر الصحافي بسبب الخسارة على أرضه، فإنه نجح في الفوز برضا الصحافيين مع الإجابة عن السؤال الأخير. وتعرض المدرب الروماني، الذي يقود الهلال لتصدر الدوري المحلي أيضاً بنتائج رائعة، لسؤال حول رغبته في خوض النهائي ضد أوراوا رد دياموندز الياباني أو قوانغتشو إيفرجراند الصيني. وفاز أوراوا على أرضه 2 - صفر ذهاباً.

وأجاب لوتشيسكو بسرعة: «أريد أن أرفع الكأس»، لينال تحية وتصفيق كثير من الصحافيين ويرحل بابتسامة كبيرة.

وسيكون لوتشيسكو مطالَباً بكل تأكيد اللعب بثبات أكبر في المستوى لحصد اللقب القاري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا