الارشيف / الرياضة / الشرق الاوسط

غروس: عدت من أجل البطولات

  • 1/2
  • 2/2

غروس: عدت من أجل البطولات

مهند عسيري يقترب من العودة لمزاولة الكرة

الخميس - 25 صفر 1441 هـ - 24 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14940]

1571854101079874900.jpg?itok=HBMmuaJb

غروس في حديث باسم مع اللاعب سلمان المؤشر (الشرق الأوسط)

جدة: محمد باسنيد

أكد السويسري كريستيان غروس مدرب الأهلي أنه عاد لقيادة الجهاز الفني في الفريق من أجل هدف واحد وهو تحقيق البطولات، مشيراً إلى أن هذا لا بد أن يكون هدف الجميع خلال هذا الموسم.
جاء خلال حديثه مع لاعبيه في الاجتماع الذي سبق إشرافه على أول حصة تدريبية بعد وصوله إلى جدة أول من أمس الاثنين.
وقال غروس: «أنا سعيد لوجودي والجهاز الفني للعمل معكم مجدداً، لن أتحدث كثيراً فأنا أتيت للعمل ولا غيره».
وقال غروس مخاطباً اللاعبين: «اسألوا مهند عسيري عن شعوره عند حمل كأس بطولة الدوري فمعظمكم منضم حديثاً، والبعض لم يجرب هذا الشعور ولا بد أن يكون لديكم رصيد كبير من البطولات والمنجزات كي تفخروا بمسيرتكم الكروية لاحقاً».
وكشف مدرب الأهلي عن امتلاكه خلفية كاملة عن جميع اللاعبين بعد حديثه عن اللاعب عبد الفتاح عسيري ومشاركته مع المنتخب السعودي وتسجيله لثلاثة أهداف في المباريات الأخيرة التي شارك فيها وتحدث عن مباراة التعاون الماضية، قائلاً: «أمر جميل الانتصار وتسجيل ثلاثة أهداف لكن ليس جيداً أن تستقبل هدفاً».
وأبدى غروس اهتماماً واضحاً بالثنائي يوسف بلايلي لاعب خط الوسط الدولي الجزائري والمحترف في صفوف الأهلي وزميله دجانبني تفاريس مهاجم الرأس الأخضر من خلال حديثه معهم بشكل منفرد مع بداية مهمته بشكل رسمي مع الفريق، في إشارة للأهمية الكبيرة التي سيحظى به اللاعبان خلال المرحلة القادمة.
وحقق غروس نجاحات مع الأهلي في ولايته التدريبية الأولى بين عامي 2014 و2016. إذ توج في موسمه الأول بكأس ولي العهد (2015) وأنهى الدوري في مركز الوصيف دون خسارة. وفي الموسم الثاني، قاده للقب الدوري للمرة الأولى بعد 34 عاماً، قبل أن يتوج بكأس الملك.
ورحل غروس عن الأهلي بنهاية موسم 2015 - 2016 وفي رصيده 59 فوزاً من 84 مباراة في مختلف المسابقات.
وبعد أشهر، أعاد الأهلي غروس من جديد بعدما أنهى ارتباطه مع المدرب البرتغالي جوزيه غوميز، ليتولى تدريبه حتى نهاية موسم 2016 - 2017. في فترة لم يتمكن خلالها من إحراز أي لقب.
وتولى السويسري في يوليو (تموز) 2018 تدريب الزمالك المصري، قبل أن ينهي نادي القلعة البيضاء علاقته به في مايو (أيار) 2019.
وسبق لغروس تدريب أندية سويسرية عدة أبرزها بازل، إضافة إلى تجربتين مع شتوتغارت الألماني وتوتنهام هوتسبر الإنجليزي.
من جهة أخرى، اقترب الأهلي من استعادة اللاعب مهند عسيري مهاجم الفريق بعد أن غيبته إصابة في الركبة عن المشاركة مع الفريق منذ انطلاق الموسم الرياضي الحالي، حيث عانى اللاعب من آلام في الركبة وشخصت على أنها «خشونة» تستدعي الراحة مع الانتظام في برنامج علاج وتأهيل لتجاوزها.
وبدأ اللاعب مهند عسيري تنفيذ المرحلة الثانية والأخيرة من برنامجه العلاجي والتأهيلي الموضوع له من قبل الأجهزة الطبية في الركض على المضمار على أن يدخل إلى التدريبات بصورة طبيعية خلال اليومين المقبلين بعد تجاوزه الاختبارات الطبية التي ستوضع له من قبل طبيب الفريق قبل منحه الضوء الأخضر للعودة.

السعودية الدوري السعودي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا