الارشيف / الرياضة / سبورت 360

قبل موقعة الأبطال.. 5 نقاط تزيد من قوة الاتحاد أمام ذوب آهن

سعودي 360 – تترقب جماهير الاتحاد عودة فريقهم للتحليق مجدداً، حيث تتجه أعينهم إلى أولى مواجهات “العميد” في الموسم الجديد 2019-2020، عندما يلتقي مع ذوب آهن أصفهان في دوري أبطال آسيا 2019.

ويضرب فريق الاتحاد موعداً مع ذوب آهن، يوم الإثنين الموافق الخامس من شهر أغسطس المقبل، على ملعب “آل مكتوم” بالإمارات، في ذهاب دور الـ16 من البطولة الآسيوية.

وتأهل فريق الاتحاد لدور الـ16 من دوري الأبطال، بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية خلال دور المجموعات، برصيد 11 نقطة.

ويرصد موقع “سبورت 360” في التقرير التالي.. نقاط قوة الاتحاد في مواجهة ذوب آهن المقبلة:

– الاستقرار الفني

يعيش فريق الاتحاد حالة من الاستقرار الفني منذ تولي المدرب التشيلي لويس سييرا المسؤولية الفنية لفريق “العميد”، في نهاية شهر فبراير الماضي خلفاً للكرواتي سلافين بيليتش، حيث نجح في خلق حالة من الانسجام بين اللاعبين وهو الأمر الذي انعكس على أدائهم في الملعب ومكنهم من البقاء في بطولة الدوري السعودي للمحترفين، والوصول لدور الـ16 من البطولة الآسيوية بعد بداية كارثية للموسم المنصرم.

– الحلول الهجومية

يمتلك المدرب التشيلي العديد من الورقات الرابحة في خط الهجوم، أبرزهم الرباعي الأجنبي كارلوس فيلانويفا صانع الألعاب القادر على بناء الهجمات دائماً، والبرازيلي المتألق رومارينيو الذي توهج في الموسم الماضي ويسير بخطى ثابتة، بالإضافة إلى خيمينيز صاحب الخبرة الكبيرة والذي يعد تعويضاً مثالياً لغياب فهد المولد، وفيشيو الذي يتمتع بمهارة عالية في التمريرات العرضية.

– الصفقات الجديدة

يسعى سييرا للاستفادة من خدمات الصفقات الجديدة في البطولة الآسيوية، حيث قرر ضم الثنائي الأجنبي الجديد؛ صانع الألعاب التشيلي-الفلسطيني لويس خيمينز، والجناح الأرجنتيني إيميليانو فيشيو، بدلاً من الإيفواري سيكو سانوجو، والأسترالي ماثيو جورمان.

ويتوقع أن تكون تشكيلة الاتحاد مع الصفقات الجديدة في الآسيوية كالتالي:

حراسة المرمى: فواز القرني
خط الدفاع: سعود عبدالحميد – زياد الصحفي – عمار الدحيم – حمدان الشمراني
خط الوسط: فيشيو – عبدالإله المالكي – كارلوس فيلانويفا
خط الهجوم: عبدالرحمن العبود – عبدالعزيز البيشي – رومارينيو (خيمينيز بديلاً)

– الإعداد الجيد

حظى فريق الاتحاد بفترة إعداد ناجحة على مرحلتين، حيث تواجد لاعبو “العميد” في معسكر مغلق بمدينة مانشستر خلال المرحلة الأولى وخاض 4 مباريات ودية، قبل أن يبدأ معسكره الجديد في دبي، ويخوض مباراة ودية أمام الوحدة الإماراتي التي نجح  “العميد” في حسمها لصالحه، بثنائية مقابل هدف.

– دافع اللقب

يدخل لاعبو فريق الاتحاد المباراة بدافع كبير ورغبة قوية في تحقيق الفوز، لتسهيل مهمتهم في مباراة الإياب والوصول لنصف نهائي البطولة الآسيوية، من أجل مواصلة المنافسة على اللقب، لتعويض إخفاقاتهم وخروجهم خاليين الوفاض في الموسم المنصرم، وإسعاد الجماهير الاتحادية المتعطشة للألقاب من جديد.

شاهد أيضاً.. ميركاتو التعاون هل قادر على تحقيق إنجاز جديد؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى