الرياضة / الشرق الاوسط

الفتح يصطدم بأسعار نجوم بطولة «أفريقيا» الباهظة

  • 1/2
  • 2/2

الفتح يصطدم بأسعار نجوم بطولة «أفريقيا» الباهظة

الاثنين - 27 شوال 1440 هـ - 01 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14825]

sport-010719-4.jpg?itok=VNEwBWpf

الدمام: علي القطان

يبدأ فريق الفتح الأول لكرة القدم غداً (الثلاثاء) استعداداته لدوري المحترفين السعودي في نسخته المقبلة، تحت قيادة المدرب التونسي فتحي الجبال.
وسينتظم اللاعبون في التدريبات على ملعب النادي، بمدينة المبرز بمحافظة الأحساء، قبل أن يحدد المدرب الأسماء التي سيتم استدعاؤها للمعسكر الخارجي المقرر في سلوفينيا للفترة نفسها التي سيخوض خلالها عدداً من المباريات الودية مع فرق قوية تقيم معسكرات هناك.
وأجرى مدرب الفتح عدداً من التغييرات على قائمة الفريق التي كانت في الموسم الماضي، من خلال رفع تقارير بشأن الاستغناء عن عدد من اللاعبين الذين لم يقدموا الإضافة الفنية، والاستفادة من المراكز التي يشغرونها، بالتعاقد مع عدد من اللاعبين المحلين والأجانب، وحتى من مواليد المملكة، وآخرهم اللاعب محمد سيد الضو، بهدف رفع المستوى الفني للفريق، والعودة للمنافسة على مراكز المقدمة في الموسم المقبل.
وتسعى إدارة الفتح لتحقيق فريقها مركزاً لا يبعد عن رابع الترتيب في بطولة الدوري في نسخته المقبلة، بعد أن كان الفريق قد تعرض لهزات قوية ونتائج كبيرة في عدد من المباريات في الموسم الماضي، لم يحصد خلالها مركزاً أفضل من ثامن الترتيب.
وتابع الجبال منافسات بطولة كوبا أميركا، وكذلك البطولة الأفريقية الحالية، في مسعى لاختيار أفضل العناصر المتاحة من هاتين البطولتين القاريتين، إلا أن الأسعار الباهظة لعدد من اللاعبين البارزين في هاتين البطولتين الكبيرتين جعلته يحسم عدداً من خياراته بشأن اللاعبين الأجانب، ويوصي الإدارة بإنهاء التعاقد مع عدد من اللاعبين المتاحين، خصوصاً الأوروبيين.
ولم يغلق المدرب ملف اللاعبين الأجانب، حيث تشير المصادر إلى أنه يبحث عن مدافعين على مستوى فني عالٍ، من البطولة الأفريقية تحديداً، خصوصاً أن خط دفاع الفريق كان الأضعف في الموسم المنصرم، رغم وجود الحارس الأوكراني ماكسيم كوفال الذي تم اتخاذ قرار بالتجديد له.
وسيحسم المدرب الجبال عدداً من الخيارات أيضاً، فيما يخص إعارات بعض اللاعبين خلال الأسبوعين الأولين من التدريبات، مع وجود عروض لعدد منهم، يتقدمهم محمد السعيد الذي يسعى نادي العدالة للتمديد له، بعد أن قدم مستويات مميزة مع الفريق الصاعد، عقب أن تم التعاقد معه في فترة التسجيل الشتوية.
وعلى الصعيد الإداري، فقد وزعت الإدارة المناصب في الاجتماع الأول لها، بعد تزكيتها لقيادة النادي لأربع سنوات مقبلة.
وتم تعين عبد الرحمن الحماد نائباً للرئيس سعد العفالق، فيما سيتولى أمين عام النادي الثابت في العقد الأخير أحمد العيسى منصب الرئيس التنفيذي، للاستفادة من خبراته الكبيرة في هذا المجال، وتفرغه لأداء هذه المهمة.
كما تم تشكيل عدة لجان، تتقدمها اللجنة الرياضية، وتضم 6 أعضاء، وهم خالد المخايطة وأحمد العيسى وإبراهيم الشهيل وحسن الجبر ويوسف الموسى ومشاري السعدون.

السعودية الدوري السعودي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا